الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال.. عقد قران صاحبا أشهر قائمة منقولات على السوشيال ميديا

«العروسة اللي هزت مصر».. 10 صور من عقد قران صاحبا أشهر قائمة منقولات (صور)

موقع بصراحة الإخباري

«من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال.. اتقي الله في كريمتنا» احتفالا صاحبا أشهر جملة كُتبت على قائمة منقولات زوجية «القايمة»، بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعقد قرانهما، أمس الخميس، بعدما أثارت ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

وبملابس أنيقة وطله جذابة، وبإبتسامة تعلو وجهها ظهرت العروسة مريم ناصر عبداللطيف مردتديه فستان أحمر وبيديها بوكية ورد، فيما ظهر العريس محمد علي المعداوي مردتديا قميس وبنطال أسود اللون، خلال عقد قرانهما الذي تم وسط فرحة كبيرة من الأهل والأقارب.

 

 

وأجر العروسان جلسة تصوير «سيشن» داخل شقتهما بقرية بسنديلة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، حيث ظهرت عليهما حالة من الفرح والسعادة خلال توثيق لحظات التوقيع على عقود الزواج لتكون شريكة حياته، كما شهدت بعض الصور التي التقطاها مع بعضهما البعض، حالة من الحب والتناغم والرومانسية والرضا والقبول بينهما، وسط جو أسري مليئ بالبهجة والسرور.

 

«بنتى عندى أهم من شوية كراكيب يتكتبوا في القائمة» بهذه الكلمات لخص والد العروس ناصر عبد اللطيف مخلوف التي كتب في قائمة منقولات الزوجية لها «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال» بدلا من كتابة قائمة منقولات الزوجية والذهب كعادة المتزوجين حديثا.

وعن فكرة جملة «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال» قال والد العروس قصة سردها لى صديق عن قيام الشيخ محمد متولى الشعراوى بكتابة هذه الكلمات فى زواج ابنته، ورغم عدم علمى بصحة ذلك إلا أن الفكرة أعجبتنى وقمت بتنفيذها مع نجلتى على الفور، فقائمة المنقولات عادة وعُرف وليست كلام مقدس"، مشيراً إلى أنه لابد من التيسير على الشباب خلال هذه الفترة.

 

 

وعن رد فعل أهل العريس بهذه الجملة، أوضح «مخلوف»، من العادى أن نقوم بعقد القران قبل الزواج بشهر أو شهرين، ويتم خلال هذه الفترة توقيع قائمة المنقولات، ففوجىء أهل العريس بكتابة هذه الكلمات على القائمة "من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال.. اتقى الله فى كريمتنا"، وظهرت علامات التعجب على أهل العريس.

 

وأشار إلى أن العريس وأهله حاولوا تحرير قائمة منقولات والإصرار على ذلك، ولكنى رفضت، فاستجابوا بعد ذلك، موضحاً أن ابنته أغلى ما عنده ولا يمكن أن يتم تقييمها بمبلغ من المال أو قائمة للمنقولات، ويعتبر هذه القائمة فتنة بين الناس وبعضهم البعض وتتسبب فى مشاكل عديدة تصل إلى طلاق العروسين.

 

 

 

 

 

 

وأكد والد العروس، أن محمد المعداوى "العريس": راجل ومحترم وأول ما شاهد الكلمات قال لى "الحمل كده زاد عليا.. ومريم مش هتيجى لحضرتك البيت هنا غير للزيارة بس عمرى ما هزعلها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page