رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

8 تحركات هامة للحكومة اليوم.. رئيس الوزراء يستعرض مخطط تطوير حديقة الفسطاط.. وتعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الأزوتية.. والنقل تعلن دخول برج إشارات التوضيب في الخدمة (تفاصيل)

شهد اليوم الخميس، عددا من الأنشطة الهامة لوزراء الحكومة، سواء على الصعيد الاقتصادي، أو التحركات الخاصة بمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، والسعي لتحقيق استراتيجية الدولة في تحسين الخدمات والارتفاع بالمستوى الاجتماعي للمواطنين. ويستعرض موقع «بصراحة» 8 تحركات هامة للحكومة اليوم:

رئيس الوزراء يستعرض مخطط تطوير حديقة الفسطاط

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم،لاستعراض مخطط تطوير حديقة الفسطاط، وذلك بحضور مسئولى المكتب الاستشارى.

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو المكتب الاستشارى مقترح التطوير، والذى يحمل عنوان مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، مشيرين إلى أن رؤية مشروع التطوير تعتمد على تصميم حديقة عامة تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الاثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع، مما يجعلها مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً، إلى جانب اتاحة عدد من الانشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة، وذلك اعتماداً على احياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

تعاون كبير بين اقتصادية قناة السويس ودولة المجر

شهد اليوم مباحثات بينالمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،والسفير "أوندراش إيمرا كوفاشي" سفير دولة المجر بالقاهرة، لمناقشة سبل ومجالات التعاون بين الطرفين، والقطاعات الصناعية المستهدفة في المناطق الصناعية خاصة العين السخنة وشرق بورسعيد التي تشهد إنطلاق لمشروعات ضخمة من شأنها توطين الصناعات وإحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والإقليمية.

وناقشالجانبان آليات جذب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المجرية للعمل بالمنطقة والتي تمثل أحد أهم المناطق الاقتصادية العالمية، حيث تتمتع بتوافر كافة مقومات الانتاج وعلى رأسها موقعها المميز الذي يربط البحرين الأحمر والمتوسط مروراً بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس".

تعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الأزوتية بواقع 2500 جنيه للطن لمدة عام

أصدرت وزيرة التجارة نيفين جامع،قراراً بإستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 2500 جنيهاً للطن.

اتفاق لتنفيذ إنشاء حرم جامعي جديد للجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

وقع وزير التعليم العاليخالد عبدالغفار ، والدكتوردوني داوبي رئيس الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر، والمهندسهانى ضاحى نقيب المهندسين، صباح اليوم الخميس، عقد اتفاق تنفيذ استكمال مباني مشروع الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر، وذلك بمجمع التعليم الخاص في القاهرة الجديدة.

استقبال 4500 مواطن ضمنالمبادرة الرئاسية نور حياة في 7 محافظات

ينظم صندوق تحيا مصر على مدار اليوم، الخميس وغد قوافل المبادرة الرئاسية "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين البالغين وذلك في مركز شباب مشتول السوق بمحافظة الشرقية، ومركز شباب ببا بمحافظة بني سويف، ومركز شباب منشية سلطان بمحافظة المنوفية، ومركز شباب رشيد بمحافظة كفر الشيخ، ومركز شباب المياسرة بمحافظة دمياط، وستاد المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومركز شباب ناصر بمحافظة أسيوط.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن القافلة الواحدة تستقبل 600 مواطن على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في كل قرية، وتجري كشف الرمد على المواطنين، وتحويل الحالات المتطلبة عمليات المياه البيضاء إلى المستشفيات التابعة للمبادرة بكل محافظة، بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة.

النقل تعلن دخول برج إشارات التوضيب في الخدمةعلى خط القاهرة الاسكندرية

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل دخول برج اشارات التوضيبفي الخدمة وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية بطول ٢٠٨ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل امان المستوي الرابع (وهذا اعلي معدل امان في العالم)، وبدخول تلك المنطقه في الخدمة ١٧٠ كم الخدمه من إجمالي ٢٠٨ كم .

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعان إجراءات تفعيل عقود منظومة المخلفات بـ18 حي

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مع مسئولي شركتى ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و انفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات وذلك بحضور رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة كما شارك في الاجتماع كل من المهندس ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية واللواء ابراهيم عبدالهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية.

وأكد شعراوى، حرصه على عقد هذا الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية التي ستعقدها الوزارة لمتابعة الإجراءات الخاصة بتفعيل عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بـ18 حى بالمنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة والتي تم توقيعها مع الشركين خلال شهر مايو 2021.

تسليم مساعدات لـ ١١٠٠ صياد ببحيرة مريوط في إطار المرحلة الاولى من "بر أمان” شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج،ومحافظ الاسكندرية محمد الشريف اليوم،تسليم مساعدات لـ ١١٠٠ صياد ببحيرة مريوط في إطار المرحلة الاولى من "بر أمان"، وذلكبالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وهيئة تنمية الثروة السمكية

وأعلنت القباج، عنرصد ١٥٠ مليون جنيه على عدة مراحل لتوفير مشروعات التمكين الاقتصادي لفئة صغار الصيادين.

تم نسخ الرابط