رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة القبطان وإنقاذ 11 آخرين.. غرق مركب خدمات بترولية قبالة سواحل رأس غارب بالبحر الأحمر

واقعة مؤسفة شهدها خليج السويس، بعدما لقى قبطان مصرعه، وفقدان مهندس، فيما تم إنقاذ ١١ آخرين، إثر غرق مركب خدمات بترولية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قبالة سواحل مدينة رأس غارب، شمال البحر الأحمر.

وتبين من التحقيقات الأولية أن السفينة تدعى inspecta 7، وهى سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول بمدينة رأس غارب، ونجح فريق الإنقاذ من إنقاذ 11 من أفراد الطاقم، فيما توفى قبطان السفينة، ولايزال البحث جاريا عن أحد المهندسين على السفينة.

يسري سلطان ربان سفينة الخدمات والإمدادات بأحد المواقع البترولية برأس غارب بخليج السويس، رفض مغادرة السفينة أثناء تعرضها للغرق حتي يتم إنقاذ الطاقم البالغ عددهم 11 شخصا حتى لقي مصرعه، فيما فُقد مهندس من بين أفراد الطاقم.

اقرأ أيضا:أنت مش عارف أنا مين؟.. لماذا قتل مسجل خطر محفظ قرآن بإيتاي البارود؟

وشهدت منطقة رأس غارب غرق السفينة، وذلك بعد إبحارها من الشركة إلى داخل المياه لأحد المنصات.

وكشفت التحقيقات الأولية أن السفينة اصطدمت بحطام مركب غارق، ما أسفر عن وفاة قبطانها غرقا، وإنقاذ 11 آخرين والبحث عن شخص مفقود.

كانت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر قد تلقت إخطارا بغرق مركب خدمات بترولية تدعى nspecta7، والتى تعمل بمنطقة رأس غارب بسبب اصطدامها بمركب في قاع البحر فيما مازالت عمليات البحث مستمرة عن فرد مفقود، وجارى البحث عنه، وتم إنقاذ 11 من باقي أفراد طاقم المركب، وقد بدأت الوحدة المحلية بمدينة رأس غارب في رفع درجة الطوارئ، والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، ومتابعة عمليات البحث عن الشخص المفقود.

تم نسخ الرابط