الجمعة 20 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

بعد اقتحام مقر الكونجرس.. محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ

موقع بصراحة الإخباري

بدأ مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، محاكمة ترامب بسبب أحداث الشغب التي شهدها مقر الكونجرس في 6 يناير الماضي، حيث اقتحم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، مقر المجلس التشريعى للولايات المتحدة والاصطدام بالشرطة.

 

ووصف نواب ديمقراطين، هذه الأحداث بأنها أخطر هجوم على الديمقراطية الأمريكية منذ الحرب الأهلية في ستينات القرن التاسع عشر، ويسعى الديمقراطيون إلى منع ترامب من تولى أي منصب فيدرالى في المستقبل في حال إثبات إدانته، والتي تحتاج إلى أكثر من ثلثى أصوات أعضاء مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضا: مياه فيروزية وطبيعة خلابة.. مصر من أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر

 

ووجهت إلى ترامب تهمة "التحريض على العصيان" في خطابه لانصاره قبل أعمال الشغب، ما تسبب في وفاة 5 أشخاص، وبهذه المحاكمة يصبح الرئيس الأمريكى الوحيد الذى تمت محاكمته بغرض عزله مرتين.

 

قال محامو محامو الرئيس السابق في موجز ما قبل المحاكمة الذى صدر أمس، أن وثائق مكتب التحقيقات الفيدرالي أظهرت أن أعمال الشغب كانت مخططة قبل أيام من المحاكمة وهذا ما ينفى التهمة عن ترامب، مؤكدين أن الخطاب الذى ألقاه ترامب في الساعات التي سبقت أعمال الشغب لم يكن عملا يشجع حركة منظمة لقلب نظام الحكم بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: رئيس حزب الوفد لـ«مزايدي الوطنية»: أتحداكم وملتزم بحماية الدولة

وكان ترامب قد خسر في الانتخابات الأمريكية التي أجريت في نوفمبر 2020 وانتهت بفوز جو بايدن، ليصبح بعدها الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة بعد سباق انتخابى دام لعدة أيام ليحسم جو بايدن النتيجة بنسبة  51.3%.

Go to top of page