رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يوم تاريخي في دعم مصر للقضية الفلسطينية.. الرئيس السيسي يدعو العالم للمشاركة في إعمار غزة.. رئيس المخابرات العامة المصرية يلتقي بالفصائل الفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار

يوم تاريخي لمصر في دعم القضية الفلسطينية
يوم تاريخي لمصر في دعم القضية الفلسطينية

خطوات مهمة، قامت بها الدولة المصرية على جميع الأصعدة من أجل تثبيت وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلى، ليس هذا فحسب، ولكن خطوات أبرز في سبيل إعادة عمار غزة، فضلا عن فتح المعابر لاستقبال المصابين وعلاجهم في أفضل المستشفيات، وتلقيهم العلاج، فالدولة المصرية دائما ما تكون على الموعد، بجانب فلسطين، لما يربط البلدين من روابط وثيقة على مدار السنوات الطويلة الماضية، حيث كانت وما تزال مصر الدولة الأولى فى دعمها للدولة الفلسطينية والشعب الفلسطينى.

اليوم، تفقد اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، المواقع المقترحة فى إعادة إعمار غزة، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطيني وقادتـه، ولعل أبرز مشاهد اليوم، تكمن في هذه المشاهد الـ 4، يرصدهم موقع "بصراحة".

الأول: موكب مدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل في غزة:

لعل أبرز هذه المشاهد، هو مشهد تواجد مدير المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، في غزة، بموكبه، وسط رجال المخابرات المصرية، ووسط احتفاء دبلوماسي، وشعبى على أوسع نطاق، وترحيب كبير من الفصائل الفلسطينية، بوجود شخصية بحجم مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل في غزة.

الثانى: قافلة المساعدات تعبر الحدود إلى القطاع:

قدمت مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية، العديد من القوافل والمساعدات لغزة، وللشعب الفلسطيني، ولكن اليوم الاثنين، قدمت مصر من خلال صندوق تحيا مصر وتعتبر هذه القافلة هي الثالثة التي يرسلها الصندوق، لقطاع غزة ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وتتضمن 20 حاوية محملة بأكثر من 500 طن من الخضروات، والفاكهة، والمعلبات والأمتعة، والأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى الأحذية، التي وصلت للأشقاء الفلسطينيين تحت شعار (نتشارك من اجل الإنسانية)، تشجيعا لكل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقاما قياسية في العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم.

الثالث: مواطنون من غزة يحملون الأعلام المصرية

المشهد الثالث وهو الأبرز والأهم، يكمن فى مظاهرات الحب والترحيب من جانب الشعب الفلسطيني في غزة، بالوفد المصرى، وعلى رأسه اللواء عباس كامل، مدير المخابرات العامة المصرية، حيث رفع الفلسطينيون الأعلام المصرية، جنبا إلى جنب مع الأعلام الفلسطينية، في مشهد يدل على مدى التكاتف، ومدى استيعاب الشعب الفلسطيني للدور الذى تلعبه الدولة المصرية، في دعم فلسطين والشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط