رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر وإعادة إعمار العراق|«حسن علام» تعيد تأهيل 4 جسور بالموصل وتتفاوض لإنشاء آخر بكركوك 

حسن علام تعيد تأهيل 4 جسور بالموصل وتتفاوض لإنشاء آخر بكركوك
حسن علام تعيد تأهيل 4 جسور بالموصل وتتفاوض لإنشاء آخر بكركوك

نجحت شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام في إعادة تأهيل 4 جسور بمدينة الموصل العراقية، كما تتفاوض حالياً لإنشاء جسر أخر بمدينة كركوك.

أهم الجسور بالموصل

ووقعت شركة «حسن علام» عقداً لإعادة تأهيل أحد أهم الجسور في مدينة الموصل العراقية، وذلك بتكلفة نحو 240 مليون جنيه.

تأهيل 3 جسور

وأشار بيان لوزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الجمعة، إلى انتهاء شركة «حسن علام» مؤخرا من إعادة تأهيل 3 جسور أخرى في الموصل، حيث تم إسناد هذه المشروعات إلى الشركة من خلال مناقصات فازت بها بالمنافسة مع شركات أجنبية، كما تتفاوض الشركة حاليا لإنشاء جسر جديد بمحافظة كركوك العراقية.

إعادة إعمار العراق

وأوضح البيان ان مشروعات شركة حسن علام بالعراق يأتي في إطار عملية إعادة الإعمار التي تشهدها دولة العراق الشقيقة ومساهمة الشركات المصرية وشركات قطاع الأعمال العام في هذه المشروعات خاصة في مجال البنية التحتية لما تتمتع به من قدرات وخبرات وكفاءة عالية.

فرص التعاون

كان رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير المهندس هشام أبو العطا قد قام مؤخرا بزيارة إلى العراق، حيث أجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك لبحث تعزيز فرص التعاون وتنفيذ المزيد من مشروعات البنية التحتية في العراق في ضوء تنوع مجالات عمل الشركات التابعة في مجالات المقاولات والكهرباء والإسكان.

تم نسخ الرابط