الثلاثاء 17 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

عنينا على البرونز وكنا رجالًا.. الشناوي معلقًا على هزيمة فريقه أمام بايرن ميونخ

موقع بصراحة الإخباري

أشاد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، بما قدمه الفريق الأحمر أمام بطل أوروبا بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية.



 

وخسر الأهلي مساء اليوم الإثنين أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2 – 0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

وقال الشناوي بعد نهاية المباراة في تصريحات تليفزيونية: «لاعبو الأهلي كانوا رجالًا في مواجهة بايرن، نفذوا تعليمات موسيماني وكان لديهم الثقة في أنفسهم خاصة أنهم أبطال إفريقيا ويمثلون القارة السمراء في المونديال».

 

وأضاف: «سنغلق ملف مباراة بايرن، ابتداءًا من اليوم للتفكير في مواجهة بالميراس الصعبة، دوافعنا أمام الفريق البرازيلي قوية من أجل إحراز الميدالية البرونزية».

 

وكتب بايرن ميونيخ الألماني الهزيمة الأولىللأهلي تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني، بعد أن فاز بطل أوروبا بالمباراة التاريخية التي جمعت الفريقين بنتيجة 2 – 0.

 

وكان انتهى الشوط الأول بين عملاقي قارة أوروبا وإفريقيا بتقدم البايرن في النتيجة بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة 16 ، فشل محمد الشناوي في التصدي لها.

 

وفي شوط المباراة الثاني، تحديدا بالدقيقة 85 عاد أفضل لاعب في العالم ليفاندوفسكي ليضيف الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأسية قاتلة لم ينجح الشناوي في إبعادها.

 

وخاض موسيماني مع الأهلي 23 مباراة في كل البطولات فاز في 15 لقاء وتعادل في لقاء وحيد وهُزم اليوم ضد بايرن.

 

وسجل الأهلي حتى الآن مع موسيماني 46 هدفا في كل المباريات واستقبل 12 هدفا.

 

من جانبه أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بقتال لاعبي الأهلي أمام بطل أوروبا.. معلقًا : «أداء بطولي لرفقاء الشناوي».

 

وبذلك يلتقي بايرن ميونيخ بمنافسه تيجريس أونال يوم الخميس المقبل في نهائي كأس العالم للأندية.

 

ويلتقي الأهلي في اليوم ذاته مع منافسه البرازيلي بالميراس لتحديد المركزين الثالث والرابع، بينما يطمح بايرن للفوز بالسداسية التاريخية التي فاز بها برشلونة في عام 2009، فيما يأمل الأهلي في تكرار إنجازه عام 2006 بالظفر ببرونزية المونديال.

Go to top of page