رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمهور الأهلي يحيي كفاح لاعبيه ويختار أبطال مواجهة بايرن ميونخ

الظهير الأيمن للأهلي محمد هاني مع لاعب من بايرن ميونخ
الظهير الأيمن للأهلي محمد هاني مع لاعب من بايرن ميونخ

مرّت الدقائق الـ 90 الرسمية من عمر مباراة الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في قطر، مرّت بحلوها ومرّها،لكن تبقى المباراة للتاريخ الكروي الذي يحظى الأهلي في جعبته بحظ وافر من أرقامه وبطولاته.

ربما لم ترضَالهزيمة بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جماهير الأهلي المعتادة على الفوز في البطولات المحلية والقارية، إلا أن تماسك الأهلي بقوة رغم الضغط الكاسح من العملاق البافاري شفع لكتيبة الأهلي أمام جماهيره، سواء في المدرجات أو خلف الشاشات، ليحيّوا فريقهم على الأداء «المشرّف والرجوليّ»و«الكفاح» طوال المبارة، ويطالبوه بإظهار شخصيته الحقيقية أمام بالميراس بطل البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وعتب الجمهور الأهلاوي على الفريق افتقاده للشجاعة والجرأة الهجومية أمام بايرن ميونخ و«الفشل في صناعة فرص حقيقية» على مرمى الحارس العملاق مانويل نوير، ولجوئه إلى النقل السريع والكثيف للكورة.

وأشادت الجماهير بالروح الجماعية للفريق الأهلاوي، إلا أنهم حيّوا البطولات الخاصة لبعض اللاعبين، وفي الصدارة الظهير الأيمن محمد هاني، وحارس المرمى محمد الشناوي، الذي ذاد عن مرماه ببسالة أمام أقوى خط هجوم في العالم.

تعليق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، والذي مُنيّ بأول هزيمة مع الأهلي منذ قدومه لتدريب الفريق، لم يأت بجديد وجاء متسقا مع تصريحاته السابقة، حيث قال: «بالتأكيد واجهنا فريقًا جيدًا جدًا، استحوذوا على الكرة وكان علينا أن نستخلصها ونستخدم الخيارات الأفضل ونهاجم بشكل معاكس».

وتابع: «كان من الممكن أن نحصل على مخالفة في الأمام أو تكن لنا ردة فعل أفضل، ربما بدأنا في الشوط الثاني بنسق بطيء وكان علينا أن نثق أكثر في أنفسنا ولكن الأمر ليس سيئا ولا بأس في ذلك».

واختتم: «لعبنا على نحو جيد في آخر ربع ساعة، نعرف أمام من نلعب، فريق ليس سهلًا، ليس كالفريق القطري (الدحيل)، كان هناك بعض الأشياء نريد أن نحصنها، نحن فاجئنا بايرن ميونخ».

تم نسخ الرابط