الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مجلس النواب يوافق نهائيا على 6 مشروعات قوانين.. تعرف عليها (صور)

الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم  موقع بصراحة الإخباري
الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، نهائيًا على 6 تشريعات، بعد ورود خطابات مجلس الدولة بشأن هذه التشريعات.



 

وأجرى المجلس إعادة مداولة لضبط الصياغة بمشروع قانون بوابة العمرة والمقدم من النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية.

ونستعرض الـ6 مشروعات قوانين المتوافق عليهم في التالي: 

1) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

2) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر.

3) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

 

4) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

5) مشروع قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

6) مشروع قانون بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

 

وخلال الجلسة، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس يتابع أولاً بأول تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث فى قطاع غزة من عدوان إسرائيلى غاشم يستهدف الأبرياء من الأخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، فى محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى دون تفرقة بين أطفال ونساء فى مشهد يجافى لجميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولى ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

 
 

وأعلن في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أن ملس النواب يدعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الأخوة الفلسطينيين بدءاً من فتح معبر رفح، مروراً بتقديم المنح والمساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وانتهاءً بما أعلنه فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى من تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وتكليفات سيادته بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار، الأمر الذى يعكس وبجلاء أن المسجد الأقصى فى قلب مصر قيادةً وشعباً.

 

وتوجه جبالي، بالتحية والتقدير للدور المحورى والرائد الذى قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

 

وأعلن دعم مجلس النواب الكامل الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.

 

ووجه حنفي جبالي، الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى يوم الجمعة الماضى، الأمر الذى ساهم فى تصدير صورة إيجابية لمجلسي النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصرى.

 

كما وجه المستشار الدكتور رئيس المجلس، الشكر إلى النائب اشرف رشاد الشريف زعيم الاغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية  لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Go to top of page