رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سفير اليابان: قناة السويس لا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها وستظل ركنا رئيسيا لاستقرار سلاسل الإمداد

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، مع السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بمصر، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجالات التدريب والتحول الأخضر، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

السفارة اليابانية بالقاهرة

حضر اللقاء، وفد رفيع المستوى من السفارة اليابانية بالقاهرة ومكتب "الجايكا" بمصر ضم كل من سوزوكي يوسوكي مستشار بسفارة اليابان في مصر، والسيد ايجا توشياكي سكرتير ثان بالسفارة، والسيدة اوسومي ماسا ممثل مكتب مصر بهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا)، و ميناس أحمد محلل اقتصادي أول بالسفارة، والسيدة هبة الحسيني مسئول مشروعات بمكتب مصر هيئة التعاون الدولي اليابانية الجايكا.

سلاسل الإمداد العالمية

من جانبه، أعرب السفير أوكا هيروشي السفير الياباني في مصر عن اعتزازه وتقديره للتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس، مؤكدا أن قناة السويس ستظل ركنا رئيسيا لضمان استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية لا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها بطرق بديلة.

تعزيز التعاون وسياسات العبور

وثمن السفير الياباني التعاون المثمر الذي يجمع وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" وهيئة قناة السويس وهو التعاون المخطط تفعيله خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب والدراسات الفنية، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع اتحاد ملاك السفن اليابانية للتباحث حول آليات تعزيز التعاون وسياسات العبور والسياسات التسويقية.

متحف قناة السويس

عقب ذلك، توجه السفير الياباني والوفد المرافق لتفقد متحف قناة السويس والتعرف على قاعاته المختلفة وما يضمه من مقتنيات تسرد تاريخ القناة عبر المراحل المختلفة.

          
تم نسخ الرابط