رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأزمات المتعاقبة كشفت عجز النظام الدولى .. تصريحات الرئيس السيسى فى كلمته بالجلسة العامة بقمة “بريكس”

 الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال قمة مجموعة بريكس، التي عقدت في قازان، روسيا، على إيمان مصر الراسخ بأهمية تعزيز النظام الدولي المتعدد الأطراف، مع التركيز على دور الأمم المتحدة. وشدد على أن الأزمات المتتالية أظهرت عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات، مع تزايد الانتقائية والاستقطاب.

 قصور في النظام الدولي يشمل الاقتصاد والتنمية

أشار الرئيس السيسي إلى أن القصور في النظام الدولي لا يقتصر على القضايا السياسية، بل يمتد إلى المجالين الاقتصادي والتنموي، مع تصاعد أزمة الديون في الدول النامية وارتفاع تكلفة التمويل، مما يعرقل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مصر تدعم تمويل التنمية المستدامة

أكد الرئيس السيسي أن مصر تسعى لاتخاذ خطوات ملموسة لضمان توفير التمويل الميسر للدول النامية عبر آليات مبتكرة. وذكر استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد، بهدف دعم المشروعات التنموية في الدول النامية في مجالات النقل والطاقة والبنية التحتية.

دعم مصر لتوسيع عضوية البريكس

أشاد الرئيس السيسي بتوسيع عضوية تجمع البريكس، وأكد دعم مصر لتعزيز التعاون متعدد الأطراف، خاصة في مجالات الزراعة، الصناعة، الطاقة الجديدة، والتحول الرقمي. كما أعرب عن تقدير مصر لدور مجلس أعمال البريكس وتحالف سيدات الأعمال في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالدول الأعضاء.

 التزام مصر بتعزيز التعاون بين دول البريكس

جدد الرئيس السيسي تأكيد التزام مصر بمبادئ تجمع البريكس، مع حرصها على تعزيز التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار العالمي، وزيادة النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

          
تم نسخ الرابط