رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: التطورات الدولية أظهرت قصور اقتصادي إلى جانب القصور السياسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن التطورات الدولية أظهرت أن القصور الذي يشهده العالم لا يقتصر فقط على الأمور السياسية بل يمتد أيضًا للاقتصاد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في لقاء مجموعة بريكس في روسيا، أن مصر تولي أهمية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التنمية عبر آليات مبتكرة.

وانطلقت قمة دول تجمع بريكس بحضور الرئيس السيسي، الذي وصل مؤخرًا إلى مقر انعقاد القمة في قازان الروسية.

الرئيس السيسي يشارك في قمة دول "بريكس" لأول مرة بعد انضمام مصر

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة تجمع دول "بريكس" المنعقدة في مدينة "قازان" الروسية، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع منذ انضمامها رسميًا مطلع العام الجاري.

خلال القمة، أكد الرئيس السيسي على أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التنمية عبر آليات مبتكرة. كما أشار إلى أن الأحداث المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الأزمات العالمية.

ويشارك الرئيس السيسي اليوم الأربعاء في جلستين عمل ضمن فعاليات قمة "بريكس".

ستعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول "بريكس"، بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول التجمع لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين الدول، وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام القمة.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس مع عدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

          
تم نسخ الرابط