رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى يصل مدينة قازان الروسية لحضور قمة دول تجمع بريكس

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس" المنعقدة في مدينة قازان، حيث تُعتبر هذه القمة الأولى التي تشارك فيها مصر كعضو منذ انضمامها رسميًا إلى التجمع مطلع العام الجاري.

 استعراض رؤية مصر في القمة  


صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس سيستعرض خلال القمة رؤية مصر ومواقفها تجاه عدة قضايا دولية وإقليمية، مع التركيز على سبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لضمان تطوير العمل متعدد الأطراف ومواجهة التحديات العالمية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية.

التأكيد على مصالح الدول النامية  


سيُعقد حديث الرئيس حول ضرورة إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن، خاصة في ما يتعلق بصوت ومصالح الدول النامية. كما سيتناول قضايا تغير المناخ وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة.

موقف مصر من التطورات في الشرق الأوسط  


سيُبرز الرئيس موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهودها المكثفة للتهدئة ومنع توسع الصراع إلى حرب إقليمية، مؤكدًا أن ذلك يمثل خطرًا كبيرًا على أمن شعوب المنطقة والسلم الدولي.

مشاركة في قمة "بريكس بلس"  


كما سيشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم الدول الأعضاء بالإضافة إلى الدول والمنظمات الدولية المؤثرة. سيؤكد الرئيس خلال هذه الاجتماعات أهمية تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

          
تم نسخ الرابط