رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| مفيش حكومة تتمنى رفع الأسعار.. رئيس الوزراء يصارح المواطنين بعد تحريك سعر البنزين والسولار

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه لن يتم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر.

وأوضح أنه مضطرون لتحريك الأسعار تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب جولته التفقدية في محافظة المنيا.


 

الدولة تحمل العبء الأكبر

أضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم السبت أن الدولة تسعى لتيسير الأوضاع على المواطن، مشيرًا إلى أن الحكومة تتحمل العبء الأكبر من الأعباء المالية. 

كما أكد أنه سيتم مراعاة الفئات محدودة ومتوسطة الدخل في ظل هذه الظروف.

شفافية في التعامل مع الزيادات

ردًا على ردود الأفعال حول زيادات الأسعار الأخيرة، ذكر مدبولي: “دعوني أكون شفافًا، لقد تحدثنا عن هذا الموضوع وأوضحت مدى ما تتحمله الدولة من أعباء بسبب الزيادات الهائلة في أسعار المنتجات البترولية، التي تم تحملها لتدبير موارد إضافية لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى. أؤكد أنه ستكون هناك زيادة في الأسعار حتى نهاية 2025."

عدم حدوث زيادات قبل 6 أشهر

وأشار مدبولي خلال المؤتمر إلى أنه تم الاتفاق على عدم حدوث أي زيادة أخرى قبل مرور 6 أشهر، مضيفًا: “لا توجد حكومة تتمنى رفع الأسعار، ونحن نعي صعوبة الوضع".

وعي الحكومة بمعاناة المواطنين

تحدث رئيس الوزراء أيضًا عن أسعار المنتجات البترولية، قائلًا إن الحكومة تدرك تمامًا أن تحريك الأسعار مؤلم، وأن الجميع يشتكي من ذلك. 

وأضاف: "نعي أن تحريك الأسعار مؤلم، لكننا نعرف حجم العبء المالي الكبير على الدولة، ونسعى لتمرير الجزء اليسير على المواطنين بينما تتحمل الدولة الجزء الأكبر".

تم نسخ الرابط