رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولى: وصلنا المنيا فى ساعتين ونصف والطفرة فى شبكة الطرق وفرت وقت كثير

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة المنيا، إن هذه الزيارة الثانية له ميدانياً بعد محافظات الصعيد، وأوضح مدبولي أن الطفرة التي حدثت في شبكة الطرق وفرت وقتاً كبيراً، قائلاً: "اليوم وصلنا في ساعتين ونصف".

وأكد  مدبولي على أهمية الطفرة التي حققتها شبكة الطرق، مشيرًا إلى أنها تساهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات وزيادة فرص العمل. وأضاف مدبولي أن مستشفى سمالوط المركزي يقدم خدمات طبية كانت غير متاحة سابقًا في المحافظة، مما يعكس اهتمام الدولة بقطاع الصحة كجزء من محور بناء الإنسان.

وأشار مدبولي فى مؤتمر صحفي عقب تفقده عددًا من المشروعات الخدمية في محافظة المنيا، إلى أهمية الاطمئنان على جاهزية البنية التحتية للمحافظة قبل انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين

كما أوضح أنه استمع إلى مسؤولي وزارة الصحة، الذين أكدوا أن أعمال التطوير شملت المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية، مما يسهم في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين.

وأضاف مدبولي أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين جودة الحياة وتعزيز الخدمات الصحية في جميع محافظات مصر، مشددًا على أهمية توفير بيئة صحية ملائمة قبل تطبيق النظام الجديد.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مستشفى العدوة ومحطة صرف صحي برطباط خلال زيارته لمحافظة المنيا. وصل مدبولي إلى المحافظة صباح اليوم، يرافقه عدد من الوزراء والمحافظين لمتابعة المشروعات الخدمية. 

وأكد مدبولي أن الزيارة تهدف لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تقترب من إتمام المرحلة الأولى. 

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

مدبولي يسلط الضوء على أهمية تطوير المرافق والخدمات الصحية في مبادرة "حياة كريمة"

ولفت مدبولي إلى أن الزيارة ستركز على مشروعات تطوير المرافق والخدمة الصحية، لأهميتهما في تحسين جودة حياة المواطنين. أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن "حياة كريمة" تُعد أكبر مبادرة تنموية في مصر، وتهدف لتحسين الخدمات في القرى.

و أكد وزير الإسكان أن مشروعات المرافق تحتل مكانة كبيرة في المبادرة، بهدف تحسين خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب. صرح محافظ المنيا بأن المحافظة استفادت بشكل كبير من المبادرة، حيث يتم تنفيذ 3202 مشروعًا في 32 قطاعًا، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏مستشفى‏‏

 

تم نسخ الرابط