رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قناة العربية: قائد الفصائل الفلسطينية رفض الخروج مع عائلته من غزة مقابل تسليم الأسرى

يحيى السنوار
يحيى السنوار

كشفت قناة العربية، اليوم الجمعة، أن زعيم الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار والذي استشهد في مواجهات مع جيش الاحتلال، أمس، رفض مؤخرًا الخروج مع عائلته من غزة مقابل تسليم الأسرى.


وأفادت قناة العربية، بحسب المصادر، بأن يحيى السنوار سلم توصياته بشأن صفقة تبادل الأسرى لمرافقيه قبل استشهاده.


وأصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بيان نعت فيه استشهاد زعيمها في غزة يحيى السنوار، قائد معركة طوفان الأقصى، بعد اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس الخميس.

وجاء في البيان: {مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}، بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من إخوانه الشهداء.

وتنعى قائد معركة طوفان الأقصى، الذي ارتقى بطلًا شهيدًا، مقبلًا غير مُدبر، مُمْتَشقًا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامدا مرابطا ثابتا على أرض غزة العزة، مدافعًا عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهمًا في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة. 

تم نسخ الرابط