رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأميرة رشا يسري في ندوة «تنسيقية شباب الأحزاب»: حرب أكتوبر رفعت رؤوسنا بين الأمم

 الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشأن الإسرائيلي
الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشأن الإسرائيلي

قالت الكاتبة المتخصصة في الشأن الإسرائيلي الأميرة رشا يسري، إنَّ حرب السادس من أكتوبر لم تسترد الكرامة المصرية فحسب بل تضحيات القوات المسلحة الباسلة استطاعت رفع رؤوسنا جميعا أمام العالم بأسره.

وأضافت الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية خلال كلمتها في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالًا بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، اليوم الخميس، أنَّ حرب أكتوبر لم تضع حدًا فقط لاسترداد الأرض فقط، بل وضعت حدًا للتوسع الإسرائيلي بصورة أكبر في المنطقة. 

وأشارت إلى أنَّ المعلومات المؤكدة من الجانب الإسرائيلي غير حقيقي وذلك لأن التاريخ الإسرائيلي عن تلك الحرب يحكي بزاوية معينة تهدف لترسيخ قواعد ثابتة في عقول الإسرائيليين.  

وأقيمت الندوة بعنوان "نصر أكتوبر.. 51 عاما على انتصار الإرادة المصرية بـ "معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزًا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام. 

وأدار الحوار الإعلامي أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية، شريف سعيد رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

تم نسخ الرابط