رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب البترول.. رئيس الوزراء: قد نحتاج ترشيد حركة السيارات لو تطور الأمر إقليميا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الوضع الإقليمي قد يزداد صعوبة خلال المستقبل القريب، وهو ما يلقي بظلاله على كافة دول المنطقة ومنها مصر بالتأكيد، مؤكدا أن الدولة حتى الآن قادرة على تأمين احتياجاتها بما يضمن حركة الاقتصاد.

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: الأمر لو تتطور قد نحتاج جميعا لاتخاذ إجراءات ترشيد حقيقي في حركة السيارات.. لأن الموضوع قد يفرض علينا أرقام عمرنا ما شفناها في حياتنا في أسعار البترول.. وناخد بالنا كمواطنين إن حركتنا هتكون بحساب.. وأنا بفترض أسوأ السيناريوهات.

وطمأن مدبولي المواطنين على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة وأن الدولة خلال الفترة الماضية نجحت في شراء كميات كبيرة من القمح والتي تؤمن احتياجات المصريين لمدة 5 أشهر، مؤكدا أن كثير من المواطنين تحدثوا خلال الفترة الماضية عن شراء مناقصات كبيرة من الأقماح وهذا هو السبب وراء ذلك.

وتابع قائلا: لا نتمنى أن الموضوع يتحول لحرب إقليمية.. نعمل بقوة لتأمين السلع الأساسية لمدة طويلة.. وفيه ناس اتكلمت عن احتياطات القمح اللي جبناه.. عندنا احتياطات القمح تتجاوز الـ 5 شهور.. ندبر كل شيء حتى لا يشعر المواطن بأزمة.. ونضع سيناريوهات في حال تطورت الأحداث.. وحضراتكم شايفين دا وتأمين احتياطيات الوقود والكهرباء والسلع الاساسية.. من الوارد الموضع يزادا صعوبة ولابد أن نأخذ خطوات استباقية.. قد نحتاج إجراءات ترشيد حقيقي في حركة السيارات.. لأنه قد يفرض علينا أسعار كبيرة في أسعار البترول.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر الصحفي الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة، أن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون التبعات مختلفة، وسنكون رغمًا عنا نتعامل مع ما يمكن أن يوصف باقتصاد حرب.

تم نسخ الرابط