رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية يستعرض مع ميقاتى جهود مصر لوقف إطلاق النار فى لبنان

 بدر عبد العاطي وزير الخارجية
بدر عبد العاطي وزير الخارجية

جرى اتصال هاتفي اليوم 8 أكتوبر بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والسيد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث تناول الجانبان آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في لبنان. يأتي هذا الاتصال في إطار متابعة الوزير عبد العاطي للاتصالات مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، والتي شملت وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها.

جهود مصر لتهدئة الأوضاع في لبنان وتعزيز الاستقرار

صرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي استعرض خلال الاتصال الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار والعمل على تهدئة الأوضاع في لبنان. وأكد على ضرورة تخفيف حدة التوتر الناجم عن العدوان الإسرائيلي وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، مما قد يؤثر سلبًا على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما شدد الوزير على أهمية تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني، باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار في البلاد. وأكد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره وبدون انتقائية. وأشار إلى استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان في ظل الظروف الراهنة، داعيًا إلى تكاتف جميع الأطراف المعنية في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏جمهورية العر والهُجَر زَارا وَراهُلملةلَية وشنون_الصرين_بالخارج بالخارج ipnc Tnip Teelp Minhotr اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج ورئيس الحكومة اللبنانية‏'‏‏
تم نسخ الرابط