رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"6 لاعبين في 14 شهر".. لعنة الرباط الصليبي تلاحق ريال مدريد منذ الموسم الماضي

داني كارفخال
داني كارفخال

تواصل لعنة الإصابة بالرباط الصليبي ضرب صفوف الدفاع لفريق ريال مدريد الإسباني، وذلك ملاحقتها بالظهير الأيمن داني كارفخال، عقب سقوطه مصابًا في مباراة فياريال بالدوري الإسباني.

ومنذ تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه على حساب نظيره بروسيا دورتموند الألماني، تعرض خط دفاع الفريق الملكي بأكلمه للإصابة في الرباط الصليبي، وذلك منذ شهر أغسطس 2023.

6 لاعبين في موسمين


وقد أصبح شبح الرباط الصليبي عدو صريح داخل غرفة ملابس فريق ريال مدريد في الآونة الأخيرة، والذي يحرمه من أهم اللاعبين في آخر موسمين على التوالي، وذلك بعد إصابة داني كارفخال الظهير الأيمن للملكي.


وشهد الموسم الماضي 2023-2024، والذي فاز فيه ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إصابة 3 لاعبين من الفريق بالرباط الصليبي دفعة واحدة، وحرمت النادي الملكي من جهودهم طوال الموسم.


البداية كانت عند البلجيكي تيبو كورتوا حارس المرمى، عندما كان يستعد لبدء الموسم وفي المباراة الافتتاحية أمام أتليتك بلباو، وبعد يغيب كورتوا عن المستطيل الأخضر ثم يعود في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند.


وتأتي الإصابة الثانية عند اللاعب البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع الفريق تزامنًا مع الحارس كورتوا، والذي أٌصيب في المباراة الأولى أيضًا في الدوري الإسباني، ليغيب عن ريال مدريد لمدة 9 أشهر.
وتتوالى لعنة الرباط الصليبي داخل قلعة "سنتياجو برنابيو"، بعد إصابة الدولي النمساوي ديفيد الآبا وذلك بعد تعرضه للإصابة في شهر ديسمبر الماضي، ولم يعد منها حتى وقتنا هذا.


واللاعب الثالث هو الشاب خوان مارتينيز مدافع الملكي، بعد تعرضه للإصابة في الرباط الصليبي خلال تواجده في مران الفريق، وذلك عند تواجده في المعسكر الاستعدادي للموسم الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية .


وعلى نفس السياق، أٌصيب سيزار بالاسيوس صاحب الـ "19 سنة"، بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، في اللقاء الأول أمام فريق ميلان الإيطالي، وذلك في المعسكر الاستعدادي أيضًا، أما اللاعب السادس في قائمة المصابين بالرباط الصليبي في ريال مدريد هو القائد داني كارفخال، ليصل إجمالي الإصابات إلى 6 لاعبين خلال 14 شهرًا فقط.

تم نسخ الرابط