رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021.. وفاة 3 أطفال في حريق شقة سكنية بالقليوبية.. الشرطة تكشف أسباب اشتعال النيران في مخزن بالخانكة

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021، الأكثر تداولا وبحثا على محركات البحث جوجل، وأبرز العناوين جاءت، إصابة 7 أشخاص في انقلاب تروسيكل ببني سويف وحصول سجناء سجن الفيوم على لقاح كورونا، ووفاة 3 أطفال في حريق شقة سكنية بالقليوبية.

آخر أخبار الحوادث في مصر اليوم

شهدت قرية عرب العيايدة التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، حريق هائل بشقة سكنية، أسفر عن مصرع 3 أطفال.

وأمسكت النيران في الأطفال داخل الشقة، أثناء عبثهم بالكبريت داخل حجرة النوم بشقة جدتهم، فأمسكت النيران في الفراش وتوفوا جميعا، جرى نقل الجثث لمستشفى السلام، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وقررت نيابة مركز شرطة الخانكة، ندب الطب الشرعي لمناظرة الجثث، والتصريح بالدفن والمعمل الجنائي لمعاينة الحريق، وبيان أسبابه وطلب تحريات المباحث.

تلقى المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بلاغا باشتعال حريق في إحدى الشقق بقرية عرب العيايدة دائرة المركز، ووفاة 3 أطفال.

تلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، إخطارا من العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، وتبين أن حريق شب فى إحدى الشقق بقرية عرب العيايدة، ملك "ك.س" 45 عاما، ربة منزل، ما أسفر عن وفاة الأطفال "ر.س" 7 سنوات، وشقيقتها "ج" 5 سنوات، ونجل خالهما "ي.س" 7 سنوات، أحفاد مالكة الشقة حيث كانوا في زيارة لها.

اقرأ أيضا:10 سنوات لميكانيكي حرق 6 سيارات لصاحب مركز صيانة: بيركن قدام ورشتي

وتبين أن الأطفال كانوا في زيارة لجدتهم صاحبة الشقة، ودخلوا حجرة النوم للعب فأمسكوا بالكبرىت، وأشعلوا النيران بغرض اللعب، فأمسكت النيران بفراش الحجرة، ودولاب الملابس بداخلها، واشتعلت فيها النيران، مما تسبب في تفحم الدولاب، وإصابة الأطفال الثلاثة بحروق وصلت نسبتها 70%، حيث لقوا مصرعهم، وجرى نقلهم للمستشفى، وصرحت النيابة بدفنهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وبسؤال صاحبة الشقة، أكدت أن الأطفال كانوا في زيارة لها وأنها غفلت عنهم لتفاجئ باشتعال النيران حيث كان يلهوا الأطفال بالكبريت، فأشعلوا النيران فى حجرة النوم حيث أمسكت بمحتوياتها بالدولاب الخاص بالملابس ولقوا مصرعهم جميعا.

أخبار حوادث مصر اليوم

شهد الطريق الفرعي “قاي – إهناسيا المدينة” التابعة لمحافظة بنى سويف، حادث انقلاب تروسيكل، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ودفع مرفق إسعاف بني سويف بثلاث سيارات إلى موقع البلاغ، وتم نقل المصابين الى مستشفى بنى سويف الجامعى لتلقى العلاج اللازم تحت اشراف الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى.

اقرأ أيضا:عايزة تخلعني.. سائق يشق بطن زوجته ويقطع وجهها بسكين في بنها

واستقبل مستشفى بنى سويف الجامعى كل من "ربيع محمد عبد السلام 28 سنة من قررية السعادنة سائق ومصاب باشتباه كسر بالضلوع، وأحمد عبد التواب محمد 15 سنة عامل ومصاب بكسر بالعمود الفقرى، وأحمد عابدين محمد 14 سنة عامل مصاب بكسر فى الذراع الأيمن، وعبدالرحمن عابدين محمد 11 سنة طالب مصاب بجرح قطعى بالرأس، وأحمد عادل سليمان 13 سنة مصاب ما بعد الارتجاج، وعبد الرحمن شحاتة عبد الله 15 سنة مصاب بكسر بالعمود القرى، وعبد الله شحاتة عبدالله 14 سنة مصاب بجرح بالرأس حوالى 5 سنوات.

حوادث اليوم

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق شب في مخزن للفايبر في الخانكة إثر اشتعال النيران به دون خسائر بشرية.

تلقى اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، إخطارًا من المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز الخانكة، يفيد اشتعال النيران في مخزن فايبر بدائرة مركز الخانكة.

اقرأ أيضا:كان رايح يوزع الدعوات.. تشييع جنازة شاب توفى قبل حفل خطوبته بـ24 ساعة

انتقل العميد عمرو حرب، مدير الحماية المدنية، وسيارات الإطفاء وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها، وتبين أن المخزن على مساحة 400 متر ومهجور منذ فترة ولا يوجد به عمال ورجحت الأجهزة الأمنية أن سبب الحريق عقب سيجارة ألقاه مجهول واشتعلت النيران بفعل الرياح، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

أهم أخبار الحوادث

يحصل عدد من السجناء على لقاح كورونا داخل سجن الفيوم، في إطار حرص السجون على مكافحة الفيروس والحفاظ على صحة النزلاء، حيث جاء ذلك خلال تفقد حقوقيون وإعلاميون لسجن الفيوم.

وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

عمليات التطوير التى شهدتها السجون، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائي والعلاجي، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية اذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى فى حالة تفاقم الأمر.

وفى هذا الصدد، حرص قطاع السجون على زيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيزها على النحو الذى يلائم حالتهم الصحية.

تم نسخ الرابط