رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتوصل لمد الايد.. ائتلاف أولياء الأمور يرصد شكاوي طلاب الدمج من النظام الجديد

أرشيفية
أرشيفية

صعوبة المناهج على طلاب الدمج.. من أكثر شكاوي أولياء أمور طلاب الدمج، وذلك بسبب صعوبة التعامل معهم 
وتعنت المدرسين وعدم فهم طبيعه مرضهم، والذي يقابلة كره من الطلبة للمعلم والمناهج الدراسية، كما يشكل هذا التعنت تدمير في حالتهم النفسية والخوف والهلع والرعب في التعامل مع معلميهم والمناهج الدراسية .

صعوبة المناهج على طلاب الدمج

أوضحت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أن العديد من أولياء الأمور لطلاب مناهج الدمج يعانون ويواجهون مشاكل وصعاب مختلفة بعد القرارات الأخيرة التي فرضتها وزارة التربية والتعليم على جميع الطلبة بالمدارس في محافظات مصر المختلفة منذ بدء الفصل الدراسي الجديد .

وبرزت بعض ردود فعل أولياء أمور الطلاب على النظام الجديد المُطبق على أبنائهم، والتي جاءت كالتالي “ صعوبة المناهج على طلاب الدمج”، “ابني من أطفال الشلل الدماغي ويعاني من صعوبات في النطق والقراءة”.

تعنت المدرسين بتوصل للضرب علي الوجه ومد الايد

وقال أخر “ مفيش منهج متحدد لينا”، طلاب الدمج عندهم صعوبة في النقل من البورد، وهذا يعرضهم 
لتعنت المدرسين وعدم فهم طبيعه مرضهم وبتوصل للضرب علي الوجه ومد الايد.

كما أوضح البعض الأخر، قائلين: “عندنا كابوس امتحانات كل يوم امتحان، استغلال المدرس للطالب ويزود الفلوس علي ولي الأمر علي رغم نفس المنهج بس بدفع الضعف”.

عجز المعلمين بالمدارس 

ومن الجدي بالذكر، قد أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر والخبيرة الأسرية إلي أنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة لذلك نرجو من الوزارة إيجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضا، كما نرجو توفير تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خصوصًا في الأماكن الغير آمنة حفاظا علي الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية علي أولياء الأمور خوفا علي أولادهم.

وأضافت الحزاوي أن هناك شكاوي أيضا من كم المطلوب من التقييمات اليومية والاسبوعية التي تشكل ضغطا كبيرا علي الطالب وولي الأمر، فضلا عن أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعمال.

تم نسخ الرابط