رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشاركة قداسة البابا في مؤتمر خدام إيبارشية المعادي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم السبت، بمحاضرة في المؤتمر الـ ٣١ لإيبارشية المعادي، والذي تجري فعالياته في الفترة من الرابع وحتى السادس من أكتوبر الجاري في بيت "البتول" بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي تحت عنوان "ما لا تعرفه عن مجمع نيقية".

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وذلك بمشاركة ٣٥٠ خادم وخادمة  وبحضور الأنبا دانيال مطران الإيبارشية، سكرتير المجمع المقدس، والأنبا مارتيروس الأسقف العام لقطاع كنائس شرق السكة الحديد بالقاهرة، والأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص وعدد من الآباء كهنة المعادي ووسط القاهرة،  وشرق السكة الحديد.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏مِنبر‏، و‏كاتدرائية الضريح الوطني لعيد الحبل بلا دنس‏‏‏ و‏نص‏‏
وجاءت محاضرة قداسة البابا بعنوان "دروس مستفادة من مجمع نيقية" حيث تناول في البداية محطات تاريخية عن مجمع نيقية، ثم تحدث عن ثلاثة دروس مستفادة:
١- قيمة التلمذة.
٢- فكرة المجمعية.
٣- عظمة الارثوذكسية.

وعقب المحاضرة أجاب قداسة البابا على الأسئلة التي وجهها الحضور لقداسته.

وفي سياق اخر، ألتقى صباح اليوم، بمقر المطرانية الأنبا ميخائيل، أسقف إيبارشية حلوان، والمعصرة، وتوابعها، ورئيس دير القديس العظيم الأنبا برسوم. شباب الإيبارشية الذين حضروا مُلتقى لوجوس للشباب لدراسة كيفية تطبيق أهداف اللقاء داخل الإيبارشية.

وقد قدموا هدية تذكارية لنيافته.

والجدير بالذكر أن  ملتقى لوجوس الرابع لشباب كنائس القطاعات الرعوية بالقاهرة والإسكندرية وإيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر، والذي أقيم على مدار ثمانية أيام في شهر أغسطس الماضي تحت عنوان "خد خطوة".

وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور كنيستنا وبلدنا مصر.

اقرأ أيضا: وزير التعليم لـ البابا تواضروس: اتجاه نحو وضع منهج يضم المبادئ المشتركة ضمن مناهج التربية الدينية


 

تم نسخ الرابط