رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أوراسكوم للإنشاءات مقاولاً رئيساً لمشروع رأس الحكمة

اتفاقيات في مشروع رأس الحكمة
اتفاقيات في مشروع رأس الحكمة

أعلنت مجموعة “مدن القابضة” الإماراتية إبرامها اتفاقيات تعاون مع أول مجموعة من الشركاء والمستثمرين لتطوير مشروع مدينة رأس الحكمة في شمال غرب مصر على ساحل البحر المتوسط.

وتضمنت الاتفاقيات الاستراتيجية، عدة مذكرات في قطاع البنية التحتية لإنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل مشاريع البنية التحتية المختلفة، حيث تعاقدت شركة مدن القابضة مع شركة “أوراسكوم للإنشاءات” مقاولاً رئيساً للأعمال التمهيدية في مجال البناء لمشروع مدينة رأس الحكمة.

ومن المخطط أن تحتضن مدينة رأس الحكمة لدى اكتمالها نحو مليوني نسمة مع أكثر من 40 كيلومترا من المساحات الخضراء وستضم مطاراً دولياً جديداً ومحطة قطارات عالية السرعة ومناطق سكنية ومساحات مكتبية وفندقية ومرافق للتجزئة والترفيه ومرسى عالمياً للقوارب واليخوت ومنطقة حرة خاصة.

وكان مجموعة أبوظبي التنموية القابضة “ADQ”، قد أعلنت تعيين مجموعة “مدن القابضة” ” مدن ” مطوراً رئيسياً لمشروع راس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر والإشراف على تطوير المشروع الذي يمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

وكشفت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية “وام” أن إجمالي الاستثمار التراكمي لمشروع مدينة راس الحكمة العملاق متوقع أن يصل إلى 110 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2045، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي

تم نسخ الرابط