رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الأندية اتخرب بيوتها».. زيدان والزهيري يفتحان النار على اتحاد الكرة بسبب أندية القسم الثالث

عبدالناصر زيدان
عبدالناصر زيدان

نظم نادي جولدن جيت برئاسة المستشار محمد داوود، مؤتمر صحفي لاحتفالية الأندية الصاعدة إلى دوري القسم الثالث  حضرها العديد من رموز الإعلام الرياضي ومسؤولي الأندية ونجوم كرة القدم.

وكان في مقدمة الحضور مجدي عبدالغني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي عبد الناصر زيدان والإعلامي كريم حسن شحاتة والكاتب الصحفي جمال الزهيري والناقد الرياضي عصام شلتوت، ومسؤولي 22 نادي من أصل 26.

وجاء المؤتمر الصحفي لاحتفالية الأندية الصاعدة للقسم الثالث، بحضور جميع الأندية، للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بأزمة الصعود، والبحث عن حلول مع اتحاد الكرة لإنهاء هذه الأزمة.

وقرر عدد من أندية الدرجة الرابعة تقديم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بسبب تراجعه عن قيد أصحاب المركز الثاني في الدرجة الرابعة إلى دوري الدرجة الثالثة على سيستم الاتحاد.

وكان اتحاد الكرة قام بقيد الأندية أصحاب المركز الثاني في الدرجة الرابعة الموسم السابق، إلى دوري الدرجة الثالثة هذا الموسم وبناء على ذلك أبرمت الأندية عددا من التعاقدات مع لاعبين أجانب، استنادا على تأهلهم إلى الدرجة الثالثة، لأن لائحة الدرجة الرابعة لا تسمح بالمحترفين الأجانب.
 

وتفاجأت الأندية وعلى رأسها نادي جولدن جيت الفيومي، بعد التعاقد مع محترفين أجانب، بتراجع اتحاد الكرة عن ذلك، ورفض صعودهم إلى الدرجة الثالثة، لذلك قررت أندية الدرجة الرابعة تقديم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، خاصة أن الجبلاية فتحت القيد وقبلت العقود وتم قيد اللاعبين الأجانب من الأساس بشكل رسمي. 

عبدالناصر زيدان:  لا وزير الرياضة ولا الدولة راضين باللي بيحصل في الأندية من اتحاد الكرة

وشهدت الاحتفالية كلمة لكل من الإعلامي عبدالناصر زيدان، أكد فيها أن الإعلام الرياضي في مصر لا يسعى للصدام مع اتحاد الكرة مؤكدًا أن مجموعات دوري القسم الثالث انفردت بها في برنامجي على قناة الشمس ولكن الأهم أن المجموعات به مشاكل.

وأضاف عبدالناصر زيدان، «قضية الأندية أن مفيش دوري المجموعة من 9 فرق  لا الوزير و الدولة راضية باللي بيحصل ده وبعدين الأندية بصراحة اتخرب بيوتهم لأنهم تعاقدوا مع لاعبين أجانب على أساس أنهم صاعدوا في دوري القسم الثالث».

جمال الزهيري: اتحاد الكرة بيصنع مشاكل للأندية

كما قال الناقد الرياضي جمال الزهيري: « الأندية التي حضرت 22 من 26 نادي لهم حقوق لدى اتحاد الكرة وتحديدًا أصحاب المركز الثاني، بعد تأكيد مسؤولي الجبلاية بصعودهم إلى دوري الدرجة الثالثة، ومن ثم التراجع عن قراره، لتستمر العشوائية في اتحاد الكرة وصناعته للمشاكل». 
 

وأشار الزهيري إلى أن اتحاد الكرة يعمل عكس ما تسعى إليه الدولة بالاهتمام بممارسة الرياضة على كل المستويات طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأن اتحاد الكرة مهتم فقط باللي هياخده من الفيفا دون الاهتمام بتطبيق نظام يفيد الكرة المصرية في كل المراحل العمرية وجميع المسابقات بمختلف درجاتها. 


 


كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن مجموعات دوري القسم الثالث للموسم الجديد 2024 -2025.

وجاءت الأندية الصاعدة للدرجة الثالثة كالتالي:

نادي جولدن جيت (الفيوم)- نادي كفر البطيخ (دمياط)- مركز شباب الحسينية (الشرقية)- نادي السنطة (الغربية)- نادي غزل بورسعيد- نادي الشعب بكوم امبو (أسوان)- نادي الشبان المسلمين (أسيوط)- نادي سكر نجح حمادى (قنا)- مركز شباب شها (الدقهلية)- الأهلى بالمنشأة (سوهاج)- مركز شباب كفر الدوار (البحيرة)- مركز شباب الواسطى (بنى سويف)- نادي غزل شبين (المنوفية)- مركز شباب شبرامنت (الجيزة)- مركز شباب إمبابة (الجيزة)- مركز شباب الوادي (الوادي الجديد)- نادي الزعفران (كفر الشيخ).
 

ومن المقرر أن تقام المسابقة بتواجد 142 فريقا مقسمين على 12 مجموعة

مجموعات دوري القسم الثالث موسم 2024-2025.
 

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية في الأسبوع الأول:

طنطا ×دجلة
لافيينا ×راية
أبو قير ×المنصورة
السكة ×أسوان
الكهرباء ×ديروط
الترسانة ×السويس
القناة ×المقاولون
الداخلية ×البلدية
سبورتنج ×البترول
الاتصالات × بروكسي

وكان اتحاد الكرة كشف أن دورى القسم الثانى «أ» المعروف باسم دورى المحترفين، سيقام من دورين فى الموسم الجديد وليس من دور واحد كما حدث فى الموسم الماضى.

أندية دوري المحترفين موسم 2024-2025

1- المقاولون العرب

2- بلدية المحلة

3- الداخلية

4- وادي دجلة

5- لافيينا

6- القناة

7- بروكسي

8- راية

9- طنطا

10- السكة الحديد

11- أبوقير للأسمدة

12- بترول أسيوط

13- أسوان

14- الاتصالات

15- المنصورة

16- ديروط

17- كهرباء الإسماعيلية

18- منتخب السويس

19- الترسانة

20- سبورتنج

تم نسخ الرابط