رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السكرتير العام لـ"الإسماعيلية" يناقش معدلات الإنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل وتيسير الإجراءات اللازمة بقانون التصالح على مخالفات البناء.


عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة آخر مستجدات ومعدلات الإنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء.

وذلك بحضور الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، المهندس علي هيصم مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة المهندس ماجد بسيوني مدير عام لجنة التخطيط العمراني بالإسماعيلية، ونقيبي الأطباء والصيادلة والمهندسين والزراعيين والمعلمين والعلميين والمحامين والجهات المعنية.

ناقش الاجتماع آليات تسهيل الإجراءات الخاصة بالتصالح وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل التعاون والدعم للمواطنين، لتسريع إجراءات تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وأكد أنيس على تبسيط الإجراءات وتوعية المواطنين بكيفية استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، مشيرًا إلى الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوفير كافة الإمكانيات التقنية والبشرية، لضمان سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح. 

وأوضح أنيس أنه يجب توعية المواطنين عن طريق نقابتهم بالتيسيرات والتسهيلات التي تقدمها الدولة وفقًا لقانون التصالح الجديد في بعض مخالفات البناء من أجل تقنين الأوضاع واستقرارها، مشيرًا إلي تقديم المحافظة أقصى التيسيرات على المواطنين بما يسهم في حل جميع المشاكل التي قد تواجههم.
 

ووجَّه أنيس المواطنين أصحاب الوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى نشاط تجاري بسرعة التوجه إلى الوحدة المحلية المعنية بمقر الإقامة لاستخراج التصاريح اللازمة والاستفادة من المزايا التي تقدمها الدولة من خلال قانون التصالح الجديد ؛ لتحقيق الانضباط لمنظومة البناء وتجنبًا للتعرض لإزالة المخالفات والتعديات.

تم نسخ الرابط