رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للحرب على لبنان

الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للحرب على لبنان
الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للحرب على لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي عن استدعاء أربعة ألوية احتياط وقوات إضافية للمهام العملياتية في الجبهة الشمالية. وأوضح أن هذا التجنيد يهدف إلى تعزيز الجهود القتالية ضد حزب الله اللبناني، مع التركيز على تحقيق الأهداف العسكرية، بما في ذلك تأمين العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم.

الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط للحرب على لبنان

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، عن فرض قيود جديدة على التجمعات في عدة مناطق داخل إسرائيل، داعيًا السكان إلى البقاء حذرين والامتثال لتعليمات الجبهة الداخلية. كما أوضح هاجاري أن المناورة البرية في جنوب لبنان ستستمر لأسابيع حتى يتم تدمير قدرات حزب الله، مؤكدًا أن الاحتلال لن يتجه إلى بيروت أو المدن الجنوبية.

بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب  صراع حزب الله - CNN Arabic

تصعيد العمليات العسكرية على الحدود: تدمير الأنفاق وإنشاء محيط أمني

زعم متحدث باسم جيش الاحتلال أن حزب الله قد بنى عشرات الأنفاق من لبنان نحو الحدود الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الهدف من العمليات الحالية هو تدمير هذه الأنفاق. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قد دمر أكثر من 700 هدف على الحدود مع لبنان، محذرًا من أن الوضع لا يزال في إطار الحرب، وقد يتم إطلاق صواريخ جديدة تجاه منطقة وسط إسرائيل.

نقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير أن العملية البرية قد بدأت في منطقة محدودة بالجزء الشرقي من الحدود، مع خطط للانتقال إلى أقسام أخرى. وأوضح المسؤول أن الهدف هو إنشاء محيط أمني على الجانب اللبناني من الحدود، سيكون متاحًا للجيش اللبناني أو قوات اليونيفيل. وأكد أن العملية البرية ليست تهدف إلى احتلال جنوب لبنان، بل تركز على تدمير مواقع حزب الله القريبة من الحدود.

وأضاف: "ليس لدينا نية للدخول في صراع طويل في لبنان، فهذه عملية تكتيكية محدودة من حيث الزمن والنطاق، ونعبر عن قناعتنا بأن اللحظة الحالية تمثل فرصة لإضعاف حزب الله وقدرته على تهديد إسرائيل."


 

تم نسخ الرابط