رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع بدء الدراسة.. أولياء أمور مصر يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

بالتزامن مع بدء الدراسة مرة أخرى.. ظهرت العديد من المشاكل لدى طلاب الصفوف الدراسية المختلفة وأولياء أمورهم، وذلك معتطبيق النظام الجديد خلال الأسبوع الأول من الدراسة، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى أبرز المكشاكل التي واجهت طلاب المدارس واولياء أمورهم.

صعوبة تطبيق نظام الفترتين في المدرسة 

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن مع انتهاء الأسبوع الأول من بداية الدراسة 
واجه الطلاب وأولياء الأمور بعض الأمور التي يصعب التعامل معها حاليًا ومستقبلًا، والتي أبرزها تطبيق نظام  الفترتين في المدارس شىء صعب وخصوصًا مع دخول الشتاء وفى طلاب مدارسهم بعيدة عن المدرسة.

أزمة التابليت للمدارس الخاصة 

وتابعت الحزاوي قائلة: أن بعض أولياء الأمور يشتكون من عدم توافر التابلت بالمدارس الخاصة وأن المعلمين يواجهوون المتاعب لشرح الدروس في الفصل، حيث أن تعد الأزمة الثانية هى التابلت للمدارس الخاصه، حيث قالت إحدى أولياء الأمور، أن المدرسين مش عارفين يشرحو للطلبة من غير تابلت ولا كتب ولو المدرس شرح الطالب مش هيفهم طالما مش أمامه الكتاب او التابلت ومش معنى أن بنتى فى مدرسه خاصه انها ماتاخدش تابلت احنا بنعمل جمعيات ونستلف علشان ندخلهم مدرسه وكمان بنتى مش معها موبيل علشان تذاكر منه .


وأضافت الحزاوي: نرجو من الوزارة ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي و وتوفير تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خصوصًا في الأماكن الغير آمنة حفاظًا علي الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية علي أولياء الأمور خوفًا علي أولادهم .

 الحزاوي : نرجو من الوزارة توفير خط ساخن لتسهيل علي أولياء الأمور الإبلاغ عن الشكاوي ومتابعتها أيضًا.

أكدت داليا الحزاوي، إن مع انتهاء الأسبوع الأول من بداية الدراسة شهدت المدارس حالة من الانتظام في العملية التعليمية وسط متابعات ميدانية من وزارة التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزارء وهذا يعكس اهتمام بالغ من قبل المسؤولين للنهوض بالمنظومة التعليمية والوقوف علي حل المعوقات التي تعيق هذا التطوير .

تم نسخ الرابط