رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعلام أمريكي: انقسام في إدارة الرئيس بايدن بشأن العملية الإسرائيلية في لبنان

الرئيس جو بايدن
الرئيس جو بايدن

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن هناك انقسام في إدارة الرئيس جو بايدن بشأن العملية الإسرائيلية في لبنان، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

إعلام أمريكي: انقسام في إدارة الرئيس بايدن بشأن العملية الإسرائيلية في لبنان

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطابه بالأمم المتحدة، من أن اندلاع حرب شاملة بسبب الأوضاع في لبنان، لا يصب في مصلحة أي طرف، وهي نفس التحذيرات التي تلقاها بنيامين نتنياهو عبر رسائل البيت الأبيض قبل وضع سيناريوهات الصراع، فيما عرف بالخط الأحمر.

ومنذ بدأت إسرائيل شن غاراتها على الجنوب اللبناني ارتفعت حصيلة الضحايا اللبنانيين إلى 558 بينهم 50 طفلًا وما يقرب من 100 سيدة، وبحسب وزارة الصحة اللبنانية يرقد في المستشفيات 1800 مصاب وجريح، بجانب شهداء من الأطقم الطبية.

رسائل أمريكية

عقب عملية تفجيرات البيجر وما تبعها من استهداف قيادات حزب الله، سارعت الإدارة الأمريكية، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، بتوجيه عدة رسائل لحكومة الاحتلال بخصوص حدود الحملة الإسرائيلية التي أطلق عليها اسم "عملية السهام الشمالية".

وتعددت الآراء داخل الاجتماعات الطارئة لحكومة بنيامين نتنياهو، حيث طالب البعض بالهجوم البري السريع، وذهب آخرون إلى توسيع الحملة لتشمل أهداف تابعة للحكومة اللبنانية، بينما كان الرأي الأضعف هو التوصل لتسوية سياسية استغلالًا للمكاسب التي تم تحقيقها حتى الآن، من وجهة نظر إسرائيلية.


 

تم نسخ الرابط