رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لـ تعزيز تعليم لغة الإشارة.. أولياء أمور مصر: تفعيل إطلاق “مبادرة شاور واحنا هنفهمك”

مبادرة شاور واحنا هنفهمك
مبادرة شاور واحنا هنفهمك

بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.. أُطلقت بعض المبادرات التوعوية لإرشاد الطلاب بمختلف الصفوف الدراسية والأعمار ببعض الأشياء والأمور المهمة التي واجب أخذ الإعتبار مثل كيفية الحفاظ على أنفسهم،  والتواصل مع الأخرين وخاصةً ذوي الإعاقات الخاصة وغيرهم، ولذلك تم تفعيل إطلاق “مبادرة شاور واحنا هنفهمك” برعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفيما يلي سيوضح لنا خبير أسري كل ما هو متعلق بإعادة تفعيل مبادرة “مبادرة شاور واحنا هنفهمك” من جديد وأسباب ذلك.

“مبادرة شاور واحنا هنفهمك”

أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية عن إطلاق مبادرة شاور واحنا هنفهمك .

العيد العالمي للغة الإشارة 

أوضحت الحزاوي : إن المبادرة تأتي تزامنًا مع العيد العالمي للغة الإشارة حيث تهدف المبادرة إلي تعزيز تعليم لغة الإشارة لكسر حاجز التواصل مع مجتمع الصم والبكم ويكون ذلك من خلال تقديم فيديوهات تعليمية  عبر جروب ائتلاف اولياء امور مصر لاعضاء الجروب بمساعدة مترجمة لغة الإشارة الاستاذة مي  .


واستكملت الحزاوي : ان هناك أهمية كبيرة ان نطور علاقتنا الاجتماعية بمن يعانون بعدم الكلام والسمع كونهم مكونًا رئيسيًا في نسيج المجتمع .


وأكدت الحزاوي : أن علي الأسرة دور  هام  في تهيئة الأبناء لتقبل الاختلاف  والتفاوت في الإمكانيات والقدرات بين الأشخاص و  أهمية التعامل بحب وإحترام   والبعد عن  التنمر أو التجاهل "فهم بأمس الحاجة لكلمة  طيبة ومعاملة حسنة.

 إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية ، علي إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة، لتنفيذها أول يوم بالمدارس لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة وإدخال الفرحة على قلوبهم

وأضافت الحزاوي، أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور صور لأولادهم بالزي المدرسي، في أول يوم دراسي ونشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.

تم نسخ الرابط