رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار«التوك شو» على «بصراحة».. أحمد موسى بعد أزمة مياه أسوان: «خلي بالكم من العيش اللي بتأكلوا».. وإبراهيم عيسى ينتقد الأحزاب: لا تمارس الديمقراطية .. وإسلام صادق: مؤمن سليمان خليفة جوميز في الزمالك

أحمد موسى وشريف عامر وإسلام صادق
أحمد موسى وشريف عامر وإسلام صادق

يحرص موقع "بصراحة الإخباري" على تقديم أهم أخبار التوك شو المتواجدة على الساحة الإعلامية في مصر، والتي تهم أكبر عدد من الملفات الخاصة بالأحداث داخل مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط. 


أحمد موسى على أزمة مصنع كيما أسوان: الحكومة مبتعملش حاجة تأذي الناس 
 

رد الإعلامي أحمد موسى، على شائعات تسبب مصنع كيما أسوان للأسمدة في مشكلة أسوان، نافيا ما يتردد بشأن هذا الأمر شكلا وموضوعا. 

وأضاف أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، "ليه بتجري وراء الشائعات وليه الناس بتصدق اللي بيتكتب على السوشيال ميديا ومافيش أي اثبات لأي حاجة من الاساس".
وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة خرجت وكشف الحقيقة، متابعا أن سبب مشكلة أسوان تعود إلى بكتيريا الإيكولاي، والحكومة مبتعملش أي حاجة تأذي الناس ودائمًا بتحافظ على صحة المواطنين". 

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن أعداء الوطن يبثون الشائعات ويقفون وراء شائعة تسرب مصنع كيما أسوان. 

أحمد موسى بعد النزلات المعوية في أسوان: خلي بالكم من العيش اللي بتأكلوا 

هاجم الإعلامي أحمد موسى، المشككين في أعداد الإصابات التي أعلنها الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية بشأن النزلات المعوية في أسوان.

وتابع أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، “إيه مصلحته يطلع يقول أرقام غير دقيقة”، معلقا “ده فيه ناس بتقول أنهم آلاف الإصابات”.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة المصرية ومؤسساتها تحركت، ولم يتأخر أحد في التعامل مع هذه الأزمة التي تعيشها أسوان، وتم التعامل الفوري.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن نائب رئيس الوزراء- وزير الصحة- خرج في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، لإعلان تفاصيل مع حدث مع أهالي أسوان وأوضح أن هناك فيروسا تسبب في هذه الإصابات.

واختتم الإعلامي أحمد موسى: “خلي بالك من العيش اللي بتاكله ممكن تكون عليه ذبابة معدية، ولذلك لازم تاخد بالك من كل حاجة تشتريها مكشوفة، من أجل الحفاظ على صحتك”. 

أحمد موسى لـ حزب الله: ليه بتضحكوا على العالم والحروب أفعال مش كلام 


علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات الرئيس الإيراني بشأن عدم قدرة حزب الله على الوقوف بمفرده أمام إسرائيل، مشيرا إلى أن الشعب اللبناني يدفع الثمن.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، « ليه بتضحكو على العالم، ليه بتقولوا كلام مش قده، ليه حسن نصر الله عمل كده».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «الحروب مش مجرد خطب وكلام، الحروب أفعال على أرض الواقع، مش مجرد كلمتين تقولهم في وقت الأزمة وخلاص».

كما استنكر أحمد موسى، أيضًا، استنصال الرئيس الإيراني من الحوثيين في نيويورك بشأن عدم الاستماع لأوامره، قائلاً: «إزاي الكلام ده يحصل». 

إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية كلام عبثي


أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أنه إذا كان تعريفنا للديمقراطية هو حق الترشح ونزاهة الانتخابات والتصويت والنتائج فهي ليست الديمقراطية ولكنها أخر عربة في قطار الديمقراطية، مشددًا على أن هذا سينتج إما غزوة منتفعين ولن ينتج شيء ديمقراطي وهو شكل ديمقراطي وليس له علاقة بالديمقراطية.

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الحديث بأن حرية الانتخابات هي التي تؤدي للديمقراطية كلام عبثي، موضحًا أنه ليس كل الأفكار التي كنا نعتقد بها ليست بالضرورة أن نتمسك بها الآن وهناك وقائع جديدة وأمور جديدة، وحرية الانتخابات حق دستوري وإنساني وطبيعي وهو مسائلة لا منازع لها أحد.

وأوضح أن الانتخابات بلا تزوير ليست ديمقراطية ومن الممكن ان تأتي بنتائج كارثية، مشددًا على أن ما تثبته وقائع التاريخ والحاضر أنه لا ديمقراطية في ظل الدولة الدينية أو شبة الدينية أو في وجود إسلام سياسي أو أحزاب دينية أو أحزاب ذات خلفية دينية.

وأشار إلى أنه لا يوجد ديمقراطية دون أن يتم الفصل بين الدين والسياسية والدين والحكم، موضحًا أنه لا ديمقراطية في دولة دينية أو في ظل التداخل بين الدين والدولة أو الدين والحكم، متابعًا: «كل الناس تتكلم عن الديمقراطية وهي لا تؤمن بها.. الاهتمام لا يطول مؤسسات الدولة فقط ولكن الأحزاب الأخرى". 

إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي


قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الديمقراطية شئ مكتسب يأتي بالفكر والخبرات، وكل المجتمعات مهيئة للديمقراطية وينفع بها، والديمقراطية ليست غربية ولكنها إنسانية.

وتابع "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "نحتاج فقط تأهيل الدولة والمجتمع للديمقراطية، والأحزاب السياسية في مصر ليست ديمقراطية، دائمًا ما يتحدثون عن الديمقراطية وهي أقوال لا أفعال"، منوهًا بأن هناك إنشقاقات داخلية ويظهر في طريقة الانتخابات في الأحزاب السياسية المصرية.

وأوضح أنه لابد أن ننظر للتعامل بين أفراد وعناصر الأحزاب المختلفة والمؤيدة وهناك حالة من الخلافات والفصل بالمؤسسة الحزبية والانشقاقات الداخلية تؤثر على أداء الأحزاب، متابعًا: "الأحزاب السائدة في مصر تدعو للديمقراطية ولكن في أغلبها يسارية وقومية وقائم على وجود فرد في زعامته شخص".

ونوه بأن الأحزاب اليسارية في أغلبها وفي سعيها لا تتحدث عن الديمقراطية وفقط يتحدثون عن الانتخابات، موضحًا أن هناك أحزاب شيوعية في الدول الليبرالية ولا يوجد أي حزب ليبرالي في الدولة الشيوعية، والليبرالية العلمانية والمدنية تقبل بوجود أحزاب شيوعية بها. 


محافظ أسوان عن عدوى أسوان: الحالات تقل وخروج جميع الحالات نهاية الموسم

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان عن آخر التطورات في أسوان، بعد أزمة المياه وإصابة عدد من المواطنين بالنزلات المعوية. 

وقال محافظ أسوان في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج يحدث في مصر مع الإعلامي شريف عامر:"  الحالات تقل وخروج جميع الحالات نهاية الموسم، مضيفًا: نظام جديد لحقن المياه في أسوان لضمان جودتها بالمحافظة". 

التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، أثناء جولته الميدانية اليومية لمتابعة استعدادات لؤلؤة النيل الساحرة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بأحد الأفواج السياحية الفرنسية الذي يضم 32 سائحًا، وأجرى المحافظ حوارًا معهم.

و أكد لهم على ترحيب عروس المشاتي بالزائرين من مختلف الجنسيات في أي وقت للاستمتاع بالمقومات الفريدة التي تمتلكها من تنوع المنتج والأنماط السياحية، من السياحة النيلية والبيئية والعلاجية والترفيهية والثقافية والأثرية والسفاري والصيد، لافتًا إلى أن أسوان جاهزة لاستقبال أي أفواج سياحية للتمتع بسحر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها زهرة الجنوب.

إسلام صادق: في حال خسارة جوميز السوبر  سيتولى مؤمن سليمان تدريب الزمالك 
 

قال الناقد الرياضي إسلام صادق، أن أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك تواصل مع مؤمن سليمان لتولي قيادة الزمالك في حالة خسارة السوبر الافريقي.

وتابع إسلام صادق خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" مؤمن سليمان وفنجادا مرشحين لخلافة جوميز في حالة خسارة السوبر امام الأهلي ".

وأكمل:"حسين لبيب رئيس الزمالك رافض تمامًا الحديث عن رحيل جوميز وطالب أعضاء المجلس بعدم الحديث في هذا الأمر".

واستطرد:" حسين لبيب يدعم جوميز والجهاز الفني بشكل كبير ورافض فكرة الحديث عن رحيل المدرب من قريب أو من بعيد".

وأختتم:"أحمد سليمان اجتمع بجوميز وتحدث معه في التشكيل، والمدير الفني عنيد وسيطبق ما في رأسه من أفكار في تشكيل الزمالك في مباراة السوبر الافريقي. 

شعبة الخضروات مع فاتن عبد المعبود: سعر كيلو الطماطم سيصل إلى 7 جنيه 

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق المحلية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح «النجيب»، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع درجات الحرارة وكثرة حلقات التداول هما السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الطماطم لدى بعض التجار.

وتابع حاتم النجيب: «هناك ارتفاع كبير في بعض أنواع الخضراوات والفاكهة يكون غير مبرر، ويجب إتاحة كميات كبيرة من الإنتاج الزراعي لهذه الأصناف في الأسواق حتى يتم تخفيض الأسعار». 

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إلى أن سعر الطماطم غير عادل، والتجار يستغلون العجز في المنتج الزراعي ويرفعون سعره على المستهلكين، مختتمًا: سعر كيلو الطماطم سيكون 7 جنيهات و8 جنيهات بعد شهر ونصف من اليوم.


 

 

تم نسخ الرابط