رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لسد عجز المعلمين.. التعليم: تشكيل لجنة لفحص الإعارات والإجازات غير الوجوبية

وزير التعليم
وزير التعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديري المديريات بشأن تشكيل لجنة لإعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية والإعارات الداخلية والانتدابات، والعمل جزءًا من الوقت، وذلك فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

ووفقًا للقرار الصادر عن عبد اللطيف، فإنه يأتي في إطار سعي وزارة التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس، وحرصًا على انتظام سير العملية التعليمية في كافة المدارس لمختلف المراحل التعليمية، وكذلك دواوين مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وكلف وزير التعليم، اللجنة المشكلة بالوزارة بمراجعة دقيقة لكافة الطلبات الجديدة أو طلبات التجديد المقدمة من العاملين في قطاع التربية والتعليم، بهدف تحقيق التوازن بين تلبية احتياجات العاملين، وضمان عدم تأثير ذلك على سير العملية التعليمية.

سرعة  الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للطلاب

وشددت المديريات التعليمية على الإدارات الالتزام بالحضور اليومي للطلاب وأداء الأنشطة التعليمية والواجبات المدرسية، مؤكدة ضرورة تسجيل غياب الطلاب أولًا بأول.

وأشارت المديريات التعليمية، على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للطلاب، بالإضافة إلى الالتزام المشدد بالإشراف خلال اليوم الدراسي وانتظام دخول الطلبة المدرسة في الصباح وخروجهم بعد نهاية اليوم الدراسي.

فيما وجهت المديريات، على ضرورة وضع جدول مواعيد مجموعات الدعم المدرسي في أماكن واضحة للطلاب، واتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب والتأكيد على نظافة المدرسة من الداخل، وتوفير المطهرات والمنظفات، والتهوية الجيدة داخل الفصول.

تم نسخ الرابط