رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استغلت طيبتهم.. سيدة تســرق كروت الفيزا لكبار السن في الأزبكية بدعوى مساعدتهم

المتهمة
المتهمة

في قلب الأزبكية، حيث تلتقي الطيبة بالثقة، كشفت الأجهزة الأمنية عن قضية مثيرة للدهشة سيدة تبدو في ظاهرها مساعدة تتحول إلى مجرمة تخدع كبار السن، مستغلة براءتهم واحتياجهم من خلال استبدال بطاقات الفيزا الخاصة بهم أثناء مساعدتها لهم في سحب الأموال، استولت على مدخراتهم دون رحمة، مما دفع رجال المباحث  للتدخل السريع وكشف هذه الجريمة الخبيث.

سيدة تســرق كروت الفيزا لكبار السن في الأزبكية بدعوى مساعدتهم

نجح رجال مباحث الأزبكية في الإطاحة بسيدة ادعت مساعدة كبار السن على استخدام ماكينات الصراف الآلي، لتتحول إلى مجرمة تخدعهم وتسرق مدخراتهم.

تفاصيل الواقعة

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية عدة بلاغات من المواطنين، تشير إلى تزايد حالات السرقة بنفس الطريقة مما دفع المقدم محمد عبد الظاهر، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، إلى تكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة .

تحريات رجال المباحث

 وبعد التحريات والفحص التي اجريت تحت إشراف اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أن المتهمة  كانت تستخدم طيبة الضحايا كوسيلة لنشاطها الإجرامي كانت تدعي أنها تساعدهم في سحب الأموال، لكنها في واقع الأمر تستبدل بطاقات الفيزا الخاصة بهم بأخرى، مما أتاح لها الاستيلاء على أموالهم دون رحمة.

القبض علي المتهمة 

وعلي الفور تمكنت رجال المباحث من القاء القبض علي المتهمة وأثناء المراقبة، عثر رجال مباحث الأزبكية بحوزتها على 8 بطاقات فيزا وهواتف محمولة مجهولة المصدر، مما يدل على حجم نشاطها الإجرامي.

اعترافات المتهمة 

 وقالت المتهمة أمام رجال الأمن بأنها كانت تستغل ثقة كبار السن في مساعدتهم، حيث كانت تتظاهر بالحرص على راحتهم وتقديم المساعدة. 

وكشفت أنها كانت تقوم باستبدال بطاقات الفيزا في اللحظة التي كانوا يركزون فيها على استخدام ماكينة الصراف الآلي، مما كان يمكنها من سحب مبالغ مالية من حساباتهم دون أن يشعروا.

و أضافت أنها استهدفت العديد من الضحايا في مناطق مختلفة من الأزبكية، ووصفت أسلوبها بأنه كان يعتمد على خداع البصر وإشغال الضحايا بحديث جانبي أثناء تنفيذ خطتها .

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإتخاذ الإجرائات القانوني اللازمة.

تم نسخ الرابط