رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكرى وفاة تحية كاريوكا.. هل كان رشدي أباظة “بيتكسف وخجول”؟

تحية كاريوكا ورشدي أباظة
تحية كاريوكا ورشدي أباظة

تحل اليوم ذكرى وفاة واحدة من أبرز راقصات الخمسينيات والستينيات، الراقصة تحية كاريوكا، المعروفة بلقب “ملكة الرقص الشرقي”، والتي بدأت مسيرتها الفنية منذ صغرها من خلال الاستعراضات.

تحية كاريوكا 

تزوجت تحية كاريوكا عدة مرات، وفي لقاء تلفزيوني على قناة "ماسبيرو زمان"، كشفت عن تفاصيل زواجها من الفنان رشدي أباظة.

قالت: "رشدي أباظة كان زوجي الأول، وفي البداية كنا أصدقاء وعائلتنا كانت تعرف عائلته. لم أكن أتوقع أبدًا الزواج منه، خاصة أنه لم يكن معروفًا في ذلك الوقت وكان يُعرف بخجله مثل النساء".

وتابعت: "كنا نذهب معًا إلى السينما ونخرج كثيرًا، ثم فوجئت به يقول لي إنه يريد الزواج مني. رفضت في البداية، وظللت مترددة لمدة ثلاث سنوات قبل أن أوافق".

وأشارت تحية كاريوكا إلى أن زواجها من رشدي أباظة استمر حوالي ثلاث سنوات قبل أن ينتهي بالطلاق.

وأكدت الفنانة الراحلة أنهما تزوجا على الورق لمدة شهر كانت تعيش فيه مع والدتها، ثم هيئا شقة معًا لسكن الزوجية، مشيرة إلى أن ظروفه المادية كانت متأثرة بتعثر خطواته الفنية في بداياته وقتها، لأنه كان يمل بسرعة ويرغب دائمًا في السفر، فالفرصة وقتذاك لم تكن فرصة سهلة وميسرة لأنه دخل المجال الفني وسط نجوم ناجحين منهم فريد شوقي وأحمد مظهر وأحمد رمزي وعماد حمدي وشكري سرحان وأضافت "كانوا شلة مرعبة".

وقالت: "كان يجي له دور تاني يقول لي لأ مش هعمل دور تاني أنا، أقول له لأ بالعكس أنت تعمل الدور التاني وهو ده اللي هيجيب لك الأول، انتشر وبعدين نقي، إنما هو من الأول كان عايز ينقي" وظل رشدي أباظة هو الرجل الذي تمنت أن تنجب منه تحية كاريوكا ولكن الزيجة انتهت بعد ثلاث سنوات.

آخر أعمال تحية كاريوكا

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة تحية كاريوكا كان فيلم "الجراج"، الذي يعدّ آخر ظهور لها قبل اعتزالها الفن نهائيًا. الفيلم شارك فيه عدد من الفنانين مثل نجلاء فهمي، فاروق الفيشاوي، سيد زيان، جورج سيدهم، علاء ولي الدين، ووفاء عامر، وهو من تأليف وإخراج علاء كريم.

تم نسخ الرابط