رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما كل هذه المخدرات ..35 كليو هروين و5000 قرض كبتاجون ضبطتهم الداخلية فى عيد الفطر

رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات
رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

كثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوازرة الداخلية، من حملاتها الأمنية المكبرة بمحيط الأكشاك والمقاهي والكافتيريات على مستوى الجمهورية، لضبط مروجي ومتعاطي المخدرات خلال عيد الفطر المبارك.

قضايا الإتجار وتعاطى المخدرات

ونجحت جهود رجال مكافحة المخدرات في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من خلال ضبط عدد من قضايا الإتجار وتعاطى المخدرات على مستوي الجمهورية، وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من قضايا الاتجار وتعاطي المواد المخدرة، وهو ما يسهم في الحفاظ على الشباب من الوقوع في براثين الإدمان، والمحافظة على صحتهم.

مخدر الآيس

كما استهدفت الحملات الأمنية البؤر الإجرامية التي تتاجر في المواد المخدرة على مستوى الجمهورية، حيث نجحت جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي ومديرية أمن سوهاج، في ضبط عصابة الاتجار في 2 كليو جرام من مخدر الآيس، وكمية من مخدر الأفيون.

9 مليونجنيه

كما تم ضبط أحد عناصر العصابة بنطاق قسم شرطة أخميم أثناء قيادته سيارة، وذلك عقب تبادل إطلاق نيران مع القوات، مما أدى إلى إصابته، وتم ضبطه بحوزته 2.5 كيلو آيس، وسلاح ناري، وتقدر القيمة المالية للكمية المضبوطة بـ 9 ملايين جنيه.

30 كيلو هيروين

وفي محاولة أخرى لتهريب والكافتيريا كميات من مخدر الهيروين، مستخدمين مخازن سرية داخل سيارات التهريب، إلا ان يقظة رجال مكافحة المخدرات كشفت الجريمة خلال استخدام الأجهزة الحديثة من ضبطهم وبحوزتهم 120 قالبا لمخدر الهيروين تزن 30 كيلو جراما بقيمة مالية 6 ملايين جنيه.

تدوير الهروين

كما نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ضبط 2 من عناصر بنطاق محافظة الإسماعيلية، والذين اعترافا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، كما ضبط تشكيل عصابي أخر بنطاق محافظة الإسماعيلية تخصص في خلط الهيرون لمضاعفة كميته، متخذين من نطاق مركز شركة القنطرة غرب والإسماعيلية مسرحاً لنشاطهما الإجرامي، وتم ضبط 65 من العناصر الإجرامية وبحوزتهم 5 كيلوجرام من مخدر الهيروين، و 51 طربة حشيش، وأدوات تستخدم في إعادة تدوير مخدر الهروين و 32 لفافة من مخدر البانحو ، و5000 قرض كبتاجون، وتقدر القيمة الإجمالية للمواد المخدرة المضبوطة نحو 2.18 مليون جنيه.

150 طربة حشيش

كما تم ضبط أحد العناصر الإجرامية بمركز شركة طنطا، وبحوزته 150 طربة حشيش، تقدر قيمتها الإجمالية للمواد المخدرة المضبوطة 1.05 مليون جنيه.

تم نسخ الرابط