رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للمرة العاشرة.. وزير الخارجية الأمريكي في القاهرة اليوم بشأن غزة

الرئيس السيسي وبلينكن
الرئيس السيسي وبلينكن

يزور أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، مصر، اليوم الثلاثاء، لمدة يومين، للمرة الـ10 منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي ضد غزة، حيث سيبحث مع مسؤولين مصريين الجهود الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع، وذلك وفقا لما نقله موقع «فرانس 24».

سبب وزير الخارجية الأمريكي في القاهرة اليوم

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أمس، إن بلينكن «سيجتمع مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا».

وذكرت أن الوزير سيشارك مع نظيره المصري في «ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأمريكي ـ المصري».

وتقول الخارجية الأمريكية إن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم.

وأجرى البلدان قبل 3 سنوات حوارًا استراتيجيًا في العاصمة «واشنطن» أعادا خلاله التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب تحديد المجالات التي يمكن فيها تعميق التعاون الثنائي والإقليمي، وفق بيان مشترك لحكومتي البلدين.

وشددت الحكومتان على «التزامهما الراسخ بالأمن القومي للبلدين وباستقرار الشرق الأوسط»، حيث عبرت الولايات المتحدة عن تقديرها لقيادة مصر في مجال التوسط لإيجاد حلول للنزاعات الإقليمية، لا سيما لتعزيز السلام وإنهاء العنف في غزة

تم نسخ الرابط