رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يخلق من الشبه أربعين.. العم زغلول يتصدر الترند في مصر والشيخ مشاري يعلق من الكويت

العم زغلول
العم زغلول

تصدر اسم "العم زغلول" تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تداول المستخدمون قائمة حساب من مطعمه الشهير لخدمة الفول والفلافل، والتي بلغت قيمتها 200 جنيه، مما أثار جدلاً واسعاً.

العم زغلول

انتشرت صورة للعم زغلول على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب صورة لفاتورة وجبة إفطار من مطعمه الواقع في منطقة الأزاريطة بالإسكندرية، والتي حذرت من ارتفاع أسعار الفول والفلافل. كما شمل المنشور تعليقات ساخرة تقارن بين العم زغلول والشيخ مشاري بن راشد العفاسي من حيث الشبه بينهما، ولم يكن أحد يتوقع أن يصل هذا المنشور إلى الشيخ مشاري نفسه.

فوجئ الشيخ مشاري بالشبه الكبير بينه وبين العم زغلول، وقرر استغلال الفرصة لنشر الخير، فكتب منشوراً على صفحته الرسمية يدعم فيه العم زغلول ويشيد بعمله، قائلاً: "الشيخ زغلول بمصر أم بالكويت؟".

لاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من المتابعين، مما أدى إلى زيادة هائلة في عدد زوار محل العم زغلول، وتحولت الحملة الهجومية إلى دعاية مجانية لمطعمه. فقد ازداد الإقبال عليه بشكل كبير ليس فقط من سكان المنطقة ولكن من جميع أنحاء مصر.

وأصبح محل العم زغلول وجهة سياحية جديدة، حيث يأتي الناس من مناطق بعيدة لتذوق فوله الشهير.

ماذا شملت قائمة الحساب؟

 تضمنت الوجبة من مطعم فول العم زغلول طبق فول وقطعتي طعمية وطبق بطاطس وسلطات متنوعة بقيمة 150 جنيهاً، بالإضافة إلى طبق بيض بالبسطرمة بـ 50 جنيهاً، ليصبح مجموع حساب الفرد 200 جنيه.

تم نسخ الرابط