رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني بدوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة بث مباشر

الأهلي
الأهلي

يشغل موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا اهتمام ملايين من مشجعي الأهلي، كونها المباراة الأولى للفريق في الموسم الجديد، حيث يلتقي الأهلي مع جورماهيا في الثالثة عصر اليوم، الأحد، ضمن ذهاب دور الـ32 للبطولة، على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي، وهو جعل البحث يزداد عن موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة بث مباشر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا

ستقوم قناة أبوظبي الرياضية بنقل مباراة الأهلي وجورماهيا اليوم عبر قناتها المفتوحة.

يبدأ الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، رحلة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة جورماهيا اليوم، على أن تُقام مباراة العودة يوم السبت المقبل على استاد القاهرة.

أكرم توفيق

تردد قناة أبوظبي الرياضية على نايل سات

  • التردد: 12091
  • معامل الاستقطاب: عمودي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6

حكم مباراة الأهلي وجورماهيا

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إدارة مباراة اليوم إلى طاقم حكام من موريشيوس، يتكون من الدولي أحمد امتياز هيرال، ويعاونهم جوبيان سالايش كمساعد أول، وجايمسينغ يوفاري كمساعد ثان، والحكم الرابع ستيف خوان.

 حسين الشحات

مشوار الأهلي وجورماهيا

لم يشارك الأهلي في دور الـ64 لدوري أبطال أفريقيا، حيث تم إعفاؤه من قبل الاتحاد الأفريقي بسبب تصنيفه. بينما تأهل جورماهيا إلى الدور الـ32 بعد تفوقه على المريخ جوبا بفوزٍ كبير بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.

يطمح الأهلي للفوز باللقب الأبرز في القارة للمرة الـ13 في تاريخه، وقد أبرم عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع أربعة لاعبين، منهم نجمَي "أسود الأطلس" أشرف داري ويحيى عطية الله، بالإضافة إلى يوسف أيمن على سبيل الإعارة من الدحيل القطري، وعمر الساعي من الإسماعيلي.

في المقابل، باع الأهلي نجم الفريق محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي مقابل 4.2 مليون يورو، وأعار الثلاثي آليو ديانج، أحمد عبد القادر، ومحمد الضاوي "كريستو" إلى أندية الخلود السعودي، قطر القطري، والصفاقسي التونسي، على التوالي. كما لم يُجدد عقد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بسبب مستوياته المتوسطة في موسم 2023-2024.


التشكيل المتوقع للأهلي

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراته اليوم أمام جورماهيا بتشكيل مكون من:

 محمد الشناوي في حراسة المرمى

 محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ويحيى عطية الله فى الدفاع

 مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور فى الوسط

 حسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي في الهجوم

تم نسخ الرابط