رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شادية تكشف كواليس مسرحية ريا وسكينة خلال فيديو نادر

في ذكرى ميلادها التسعين نكشف لكم كواليس مسرحيتها الوحيدة التي قدمتها وهي مسرحية ريا وسكينة ووقفت فيها أول مرة ممثلة على خشبة المسرح لتقدم شخصية ريا فى مسرحية «ريا وسكينة» مع سهير البابلى وعبدالمنعم مدبولى واحمد بدير، والمخرج حسين كمال والمؤلف بهجت قمر، ولمدة 3 سنوات حقق العرض نجاحا كبيرا فى مصر والدول العربية.

إقرأ أيضا :في ذكرى ميلادها الـ 90 ... من صاحب اسم "شادية" ؟

إقرأ أيضا :

هذه المسرحية هى التجربة الوحيدة فى مشوار شادية، ورغم تناولها لشخصية قصة اثنين من اشهر المجرمين الا انه قدمها بلون كوميدى وشاركت فى هذه المسرحية مجموعة من عمالقة المسرح المصرى، والذين اقروا بأنهم لم يروا جمهورا مثل جمهور مسرحية ريا وسكينة لأنه كان جمهورها الذى أتى من أجل عيون شادية، والتى لم تقل عنهم تألقا وامتاعا وكانت معهم على قدم وساق كأنها نجمة مسرحية خاضت هذه التجربة مرات ومرات.

وتحدثت شادية عن المسرحية في لقاء نادر مع الاعلامية سلمى الشماع قالت فيه انها لا تجمع ابدا بين عملين في وقت واحد وانها اخرت بداية المسرحية لكونها كانت تصور وقتها فيلما وتداخل العملين نتيجة لتأخر تصوير الفيلم وانها كانت قد غابت قبلها عن السينما لمدة خمسة سنوات وقبلها تأجل لها فيلمين ثلاثة سنوات “رغبات ممنوعة” وتأجل نتيجة لعدم وجود دور العرض وقالت انها لا تقدم عمل يتم تأخير عرضه وتحدثت عن ازمة دور العرض السينمائي وقلتها.

اللقاء كان في مطلع العام الثاني لعرض المسرحية وتحدثت عن معاناتها مع الماكياج الزائد المناسب للمسرح وكيف انها صممت من كل زي ترتديه فيها اثنين وانها ترتدي خمسة اطقم كل يوم عرض .

وعن الفارق بين العمل في السينما والمسرح قالت انهم نفس المتعة الفنية لكن الفارق الاكبر بينهما في المجهود فالسينما تعطي مساحة للراحة بين المشاهد او اعادة التصوير عكس المسرح وقالت انها مثلا تصعد كل يوم 150 سلمة وهو مجهود كبير تبذله ولكن متعة المسرح انها تعطي حيوية وتدفق ومتعة للمثل

تم نسخ الرابط