رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الزراعة والسفير الإيطالي يبحثان التعاون في التصنيع الزراعى والاستزراع السمكي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ميكيلي كوراني، السفير الإيطالي بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون المصري الايطالي.

خلال الإجتماع رحب فاروق بالسفير الإيطالي مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وإيطاليا واعرب عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر  في مجال استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل والخضر وكذلك تقاوى البطاطس وأيضا الثروة السمكية والإنتاج الحيوانى وكذلك الصادرات الزراعية والطاقة الشمسية للمزراع.

التصنيع الزراعي

وأضاف فاروق أن قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية لتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي ويمكن التعاون مع الجانب الايطالي في ذلك وخاصة صناعة الغزل والنسيج والملابس نظرا لجودة القطن المصري الذي يتمتع بسمعة جيدة في الأسواق العالمية وكذلك التعاون في مجال الصوب الزراعية المرتبطة بتكنولوجيا.

ومن جانبه أكد السفير الإيطالي أن هناك تعاون كبير بين مصر وإيطاليا في بعض المشروعات الزراعية المشتركة والقائمة حاليا في تصنيع الملابس وكذلك انتاج أعلاف الأسماك والاستفادة من المخلفات الزراعية وتعظيم قيمتها وهنا أشار الوزير إلى أهمية استقدام الخبرة الإيطالية في إعادة تأهيل وتطوير مصانع الاعلاف القديمة.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

إنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية

وأضاف السفير الإيطالي هناك ان أيضا تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية في إطار حركة اسواق المزراعين، بجودة عالية للغذاء وبالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية حيث سيتم انشاء مشروع سوق المزارعين بمدينة الإسكندرية لتوفير غذاء ذات جودة عالية والذي سيخصص للمزارعين فقط بهدف بيع منتجاتهم الزراعية للمستهلكين مباشرة علي غرار ما يحدث فى ايطاليا وبعض الدول الاخرى.
ومن جانبه اشاد الوزير بهذه الفكرة وطلب تنفيذ هذا المشروع في عدد (٤) محافظات مع التركيز علي الجزء الخاص بالإدارة، واهمية الاستثمار في الانشطة الزراعية المختلفة خاصة انتاج الاعلاف السمكية والحيوانيّة في ضوء اتاحة الاراضي المخصصة لذلك.

وأضاف السفير الايطالي انه سوف يقوم بزيارة الى بعض المشروعات الزراعية في محافظة الاسكندرية لزيارة مركز التلقيح الاصطناعي ومصانع تجفيف وتعبئة الطماطم والاستزراع السمكي ومصانع انتاج أنسجة القطن ذات الجودة العالية، حضر اللقاء د. سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارة.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏
تم نسخ الرابط