رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"ليلة تاريخية من أرض بوتسوانا".. حسام حسن يواصل كتابة التاريخ مع منتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

يواصل المنتخب المصري الأول بقيادة المدير الفني حسام حسن، انتصاراته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، بفوز عريض على نظيره بوتسوانا.
وقد حل منتخب الفراعنة ضيفًا ثقيلًا على خصمه البوتسواني، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، وذلك في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

المنتخب مع العميد

منذ قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتعيين حسام حسن مديرًا فنيا لمنتخب الفراعنة الأول في شهر فبراير الماضي، قدم العميد أوراق اعتماد بشكل رسمي لقيادة المنتخب نحو منصات التتويج من جديد في البطولات المقبلة.
وقد خاض حسام حسن 6 مباريات مع منتخب مصر منذ توليه المهمة، حيث استطاع أن يحقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة وتلقى الهزيمة في آخرى.
وبرغم الأزمات التي تواجه العميد مع الفراعنة، من تأخر معسكرات تدريبية، وضغط مباريات الدوري المصري للموسم الماضي، وغياب بعض اللاعبين مثل محمد عبد المنعم وأحمد حجازي ومحمد صلاح في البداية.
لكنه استطاع أن يثبت للجميع أن المنتخب قادر على تحقيق الانتصارات، والتقدم خطوة تلو الأخرى للوصول إلى المنافسات النهائية للبطولات الإفريقية والعالمية.

ليلة تاريخية لصلاح وتريزيجيه

وبعد مباراة المنتخب أمام بوتسوانا، فرض النجم محمود حسن تريزيجيه نفسه مع منتخب الفراعنة، ليكون رجل الأوقات الحاسمة في جميع المناسبات، وأيضًا يكون رجل منتخب حسام حسن حتى الآن.
فقد خاض تريزيجيه 6 مباريات مع منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، حيث سجل 4 أهداف حتى، بواقع هدفين ضد بوتسوانا ومثلهما أمام منتخب بوركينا فاسو.
ويأتي نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في المركز الثاني بالتساوي مع اللاعب رامي ربيعة، حيث سجل كلًا منهما هدفين خلال 4 مباريات مع الفراعنة.
وتعد هذا اللقاء التاريخي لمحمد صلاح خلال مسيرته الدولية مع منتخب مصر، وذلك بعد وصوله للمباراة رقم 100 له بقميص المنتخب الوطني. 
 

تم نسخ الرابط