رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحصة لا تتجاوز الـ 100 جنيه.. التعليم تعلن عن مجموعات التقوية المدرسية

محمدعبد اللطيف وزير التعليم
محمدعبد اللطيف وزير التعليم

مجموعات التقوية بالمدارس الحكومية 2024.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب الصفوف الدراسية المختلفة وأولياء أمورهم، لمعرفة ما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول تنظيم مجموعات التقوية وأسعارها بالمدارس الحكومية، لمعرفة إذا كانت في استطاعتهم المادية في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى أخر تطورات الوزارة نحو مجموعات التقوية بالمدارس الحكومية 2024.

مجموعات التقوية بالمدارس الحكومية 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التابعة لها بمختلف أنحاء الجمهورية، بضرورة التشديد على مديري المدارس بعرض قيمة الاشتراك الخاص بمجموعات التقوية والدعم التعليمي على مجلس الآباء والأمناء، وذلك لإقرار قيمة الحصة قبل تنفيذها.

الموافقة على سعر حصة المجموعة

وخلال خطابها للمديريات بشأن تنفيذ القرار الوزاري الخاص بمجموعات التقوية، شددت التعليم على ضرورة موافقة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على سعر الحصة بمجموعات التقوية، على أن يتم تقديم تقرير للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، للموافقة عليه والتصديق على تطبيق سعر الحصة.

الحصة لا تتجاوز الـ 100 جنيه 

وشددت وزارة التعليم، على ضرورة أن لا تتجاوز قيمة الحصة الواحدة بمجموعات الدعم 100 جنيه، على أن يُراعى مجلس إدارة المدرسة ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة الوضع الاقتصادي والظروف الاجتماعية لغالبية طلاب المدرسة عند تحديد قيمة الاشتراك.

مجموعات التقوية

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، للعام الدراسي المقبل 2024-2025 وذلك قبل انطلاق الدراسة بأيام.

وأكدت الوزارة، أن إدارة المدرسة هي التي تعد جدولًا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية، على أن تحدد إدارة المدرسة موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

وأضافت التعليم، أن المدة الزمنية المخصصة للمجموعة هي ساعتين أسبوعيًا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة.

الاستعانة بمدرسين خارج المدرسة 

 في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، أوضحت الوزارة أنه يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

تم نسخ الرابط