رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم: 100 ألف فصل تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد لحل أزمة كثافات الفصول

 أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم
أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم

أكد أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التعليم اتخذت حزمة متكاملة من القرارات من أجل تطوير منظومة التعليم بمصر.


وقال من خلال قناة " إم بي سي مصر "، نواجه هذه المشكلة بحزمة القرارات التي اتخذتها وزارة التعليم للتعامل مع كثافات الفصول وتطوير المناهج.

 100 ألف فصل تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد

وأوضح قائلًا،  100 ألف فصل تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد وذلك يسهم في حل أزمة كثافات الفصول وظيفة المعلم في الفصل الدراسي هو إكساب الطالب مهارات جديدة في مختلف العلوم والوزارة اتخذت قرارات فعالة من أجل التعامل مع مشاكل التعليم .

اختفاء الضرب بالمدارس 

وكما أشار إلى أن إحدى المشاكل التي كنا نلاحظها وجود حالة من حالات عدم التعامل بشكل منضبط بين المعلمين وزيادة حالات العنف والتمرد داخل المدارس بين الطلاب نرغب في أن يتلقى الطالب التعليم في بيئة آمنة وقائمة على الاحترام المتبادل.

وشدد أيمن بهاء الدين على أن الضرب اختفى من كل النظم التربوية في العالم وأصدرت لائحة التحفيز والانضباط المدرسي للتعامل مع أي أمر يمنع الطالب من الحصول على التحصيل الدراسي المناسب.

وقرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي إلزام أولياء الأمور بعدد من القواعد والتعليمات التربوية المقررة طوال العام الدراسي.

 غلق باب التحويلات بين مدارس القاهرة 

ومن الجدير بالذكر، أعلنت وزارة التعليم عن غلق مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باب التقديم للتحويلات الإلكترونية، الأحد القادم الموافق 8 سبتمبر 2024، وذلك بعد إعادة فتحه الإثنين الماضى،  لقبول تحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة.

وكانت قد قررت الوزارة مد فترة فتح باب التحويلات من يوم الأثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 إلى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، وذلك نظراُ لكثرة حالات إنتقال العاملين وأبنائهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك استمرار ورود البت في طلبات التحويل لمرحلة الثانوي العام من الوزارة ، وذلك تيسيراً على أولياء الأمور.

تم نسخ الرابط