رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قريبًا.. أكبر عملية طرح لشقق محدودي ومتوسطي الدخل

شقق متوسطي الدخل
شقق متوسطي الدخل

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح حزمة من شقق مشروعاتها سواء للمواطنين محدودي أو متوسطي الدخل خلال الفترة القادمة، حيث تجهز الوزارة لطرح مراحل جديدة لمشروعاتها من خلال هيئاتها التابعة وتطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة القريبة القادمة مرحلة جديدة لشقق سكن مصر فى عدد من المدن الجديدة بنظام التخصيص بالطلب والتقديم من خلال أجهزة المدن الجديدة.

انظمة سداد شقق متوسطي الدخل

وعلى مستوى نظام السداد يتم استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5 % من إجمالي ثمن الوحدة عند التسلم.

أقساط ربع سنوية

ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات)، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسلم.

كراسة الشروط

ويقوم جهاز المدينة بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري - فني - مالي - قانوني)، وتتلقى اللجنة طلبات العملاء الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز محددًا بها بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ الإعلان عن الطرح ولمدة شهر.

شروط التقديم على شقق محدودي ومتوسطي الدخل

- أن يكون شخصًا طبيعيًّا وله أهلية التصرف.

-ألا تقل سنه عن 21 عامًا عند التقديم.

-يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر.

-في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم.

-يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

صندوق الإسكان الاجتماعي

وتجهز الوزارة ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة لشقق سكن كل المصريين للمواطنين محدودى الدخل خلال الفترة القادمة، وحددت الوزارة عملبة الطرح لتكون بنظام التمويل العقاري والتقسيط حتى 30 سنة والشقق كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 70_ 90 متر مربع.

والمشروع يستهدف المواطنين محدودى الدخل وتقدم الوزارة دعم نقدي يصل حتى 60 ألف جنيه بالإضافة لقيمة سعر الأرض ودعم فارق أسعار الفائدة للتمويل العقاري المقدم من البنوك وشركات التمويل العقاري للمواطنين المستفيدين.

تم نسخ الرابط