رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة هتشتغل شفتات.. اتجاه داخل مجلس الوزراء لتعديل مواعيد عمل موظفي الدولة

أرشيفية
أرشيفية

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة متخصصة لدراسة مقترح جديد يهدف إلى تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى عدة فترات أو "شفتات".

دراسة مواعيد العمل في الجهاز الحكومي

يأتي هذا المقترح ضمن إطار أوسع لدراسة تنظيم مواعيد العمل بالجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة، بهدف جعل أيام العمل 5 أيام في الأسبوع، بواقع 40 ساعة عمل أسبوعياً، تبدأ من الساعة 8 صباحاً وتنتهي في الساعة 4 عصراً.

 تشكيل اللجنة وتفاصيل مهامها

تم تشكيل اللجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وجهاز المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية. ويُسمح للجنة بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين حسب الحاجة لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

تقديم التقرير خلال شهرين

من المقرر أن تعد اللجنة تقريراً شاملاً حول نتائج دراساتها وتوصياتها وآليات تنفيذها، ليتم عرضه على رئيس مجلس الوزراء من خلال رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ صدور القرار.

توجيهات رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجيهات بتشكيل هذه اللجنة لدراسة المقترح الخاص بتنظيم مواعيد العمل في الجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة.

تم نسخ الرابط