رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف.. أنواع أوعى تقربلها

سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف 2024

ما هي سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف 2024، تهم الكثيرين حيث تعد حلاوة المولد من التقاليد الشعبية التي تتوارثها الأجيال في مصر، حيث تعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يقترب موعده هذا العام. ويحرص المصريون على تنويع أصناف حلوى المولد في كل عام، مما يعكس أهمية هذه المناسبة في ثقافتهم وارتباطها بالفرح والاحتفال. ومع انتشار تناول حلوى المولد بين الكبار والصغار، يجهل البعض أنّ بعض الأنواع تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، مما قد يسبب بعض المشكلات الصحية.

سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف

وفقًا للمعهد القومي للتغذية، فإن السعرات الحرارية لكل 100 جرام من حلوى المولد تتفاوت بين الأنواع المختلفة كما يلي:

  • الحمصية: 387 سعرا حراريا.
  • السمسمية: 619 سعرا حراريا.
  • الفولية: 444 سعرا حراريا.
  • الملبن: 382 سعرا حراريا.
  • النوجا: 298 سعرا حراريا.
  • اللديدة: 526 سعرا حراريا.
  • الفستقية: 630 سعرا حراريا.
  • اللوزية: 650 سعرا حراريا.
  • البندقية: 571 سعرا حراريا.
سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف

ويكون الحفاظ على التوازن في تناول حلوى المولد أمرًا مهمًا لتجنب المشكلات الصحية المرتبطة بالسكر والسعرات الحرارية العالية، والاستمتاع بهذه المناسبة التقليدية بشكل صحي وآمن.

احذر من تناول هذه الأنواع من حلاوة المولد

بحسب جداول تحليل الأطعمة الصادرة عن المعهد القومي للتغذية، تم تحديد السعرات الحرارية لمختلف أنواع حلوى المولد لكل 100 جرام. ويُعد قالب الملبن بالمكسرات الأعلى بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي على 1080 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام، مما يجعله من أكثر أنواع الحلوى التي يجب الحذر منها، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة.

وفي حديثه عن سعرات حلاوة المولد النبوي الشريف، أوضح الدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية، أن حلوى المولد ذات السعرات الحرارية العالية، وخاصة تلك المحتوية على المكسرات، يُنصح بتجنبها للأشخاص المصابين بأمراض مثل الكوليسترول، السكري، والمقاومة للأنسولين.

وأشار أن هذه الأنواع من الحلوى تؤدي إلى ارتفاع حاد في مستويات السكر في الدم، مما يدفع الجسم لإفراز كميات كبيرة من الأنسولين لحرق السكريات، وهذا يمكن أن يسبب انخفاضًا سريعًا في مستوى السكر ويمنح الشخص شعورًا بالجوع.

نصائح غذائية لتناول حلاوة المولد 2024

ينصح أخصائي التغذية بتجنب تناول حلوى المولد في فترة المساء، لأن معدلات الحرق في الجسم تكون في أدنى مستوياتها. ويوصي بالاكتفاء بتناول 50 جرامًا فقط من الحلوى للشخص العادي، بينما يُفضل للأشخاص الذين يُنصحون بتجنب الحلوى، تناول المكسرات كبديل صحي، مع الالتزام بتناول أدويتهم بانتظام، وممارسة الرياضة، وتناول البقدونس بكميات كبيرة، لأنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

 

تم نسخ الرابط