رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل مواد اللغة العربية والدينية والتاريخ سيضاف للمجموع ؟

وزارة التعليم
وزارة التعليم

إضافة العربي والتربية الدينية والتاريخ للمدارس الدولية.. من أكثر المواضيع البارزة التي شغلت محركات البحث المختلفة خلال الفترة الأخيرة وخاصًة محرك البحث “جوجل” من قبل طلاب المدارس الدولية وأولياء أمورهم، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار دمجها لمواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ للمدارس الدولية، حيث بدء التساؤل حول حقيقة الموضوع وبدء تطبيقه وهل سيضاف للمجموع أم لا، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة الموضوع .

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكافة المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية، تضمن ضم مادتي اللغة العربية والتاريخ إلى المجموع وتدريس مادة التربية الدينية.

ترحيب الطيب بالقرار الوزارى 

رحب أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الوزاري الذي أصدره محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تدريس مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ لطلاب المدارس الدولية والأجنبية في مصر، مؤكدًا أن هذا القرار الشجاع خطوة لا مفرَّ منها للسير في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز الهوية المصرية والعربية والدينية لدى أطفالنا، وخلق أجيال تعتز بلغتها العربية وقيم دينها، وأن هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابي على البنية الأخلاقية داخل المجتمع المصري على مدار السنوات القادمة.

تشجيع شيخ الأزهر لقرار وزير التعليم 

ويشجع شيخ الأزهر كل مسئول في وطننا العربي والإسلامي على المضي قُدُمًا في اتخاذ إجراءات جادة وقرارات مؤثرة للنهوض بمنظومة القيم والأخلاق واستعادة الهوية، وملء الفراغ الثقافي والإعلامي والتربوي الذي أحدثته الثقافات والأدوات الدخيلة على مجتمعاتنا، بما يعزز في شبابنا الانتماء للوطن وللأمة، ويزرع فيهم الثقة والقدرة على مواجهة طوفان الغزو الثقافي الغربي الذي يسعى لعزل شبابنا عن واقع وطنه ومستقل أمته.

مادة العلوم المتكاملة 

أوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن من يقوم بتدريس العلوم المتكاملة مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، موضحا أن موجه المادة يحدد في كل مدرسة المدرسين الذين يشرحون المادة.


ولفت إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس في نظام الهيكلة الجديد، مشددا على وجود توظيف عادل للخبرات الخاصة بالمدرسين على مستوى المدارس.

وشدد على أن التوجه الأساسي للوزير والوزارة هو الأولوية القصوى لدعم المعلم، موضحا أن المدرس المعين الذي يعطي حصصا فوق نصابه القانوني يحصل على 50 جنيها على كل حصة، ومعلم الحصة رفعت قيمة الحصة من 20 لـ 50 جنيهًا.

وذكر أن هناك تواصلا مباشرا تم بين الوزير و13 محافظة من مدرسين ومديري إدارات، مضيفا أنه لا إلغاء لمادة الحاسب الآلي، ولكن هناك مادة نشاط اختياري تحت اسم تكنولوجيا أو ريادة الأعمال والمشروعات.

تم نسخ الرابط