رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة.. انخفاض أسعار الخضروات والفواكه خلال أيام

نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن ابو صدام
نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن ابو صدام

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار الخضروات والفواكه ستشهد تراجع كبير خلال الأسابيع القادمة.

نقيب الفلاحين:" انخفاض أسعار البطاطس والطماطم بنسبة تتجاوز الـ 50 %"


وأكد أبو صدام، لـموقع “بصراحة” الإخباري، إن أسعار جميع الخضراوات والفواكه ستتراجع للنصف أي بنسب 50% خلال شهرين من الآن، وذلك بعد 60 يومًا وتحديدًا في شهر نوفمبر المقبل، بسبب حصاد العروات الجديدة.


وأوضح نقيب عام الفلاحين، أنه مع حصاد العروات الجديدة، سيكون هناك زيادة كبيرة في المعروض مما سيكون أعلى من الطلب وهو الأمر الذي سيساهم في الانخفاض الكبير للأسعار، لافتًا إلى التراجع الحالي الذي تشهده أسعار الدواجن واستقرار أسعار اللحوم الحية، بسبب زيادة المعروض.


وأوضح نقيب عام الفلاحين أن أسعار الطماطم التي تشهد ارتفاعًا حاليًا، ستنخفض بنحو 15 جنيهًا للكيلو وسيصل الكيلو لـ 10 جنيهات بفعل بدء حصاد العروة الجديدة، مشددًا على ضرورة النظر بجدية لوضع خطة زراعية محكمة مع توفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة والاهتمام بإتاحة المعلومات الزراعية اللازمة لمزارعي الطماطم حتى لا تتكرر أزمة جنون أسعار الطماطم.

وأكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن مصر تزرع نحو نصف مليون فدان طماطم طوال العام في 3 عروات أساسية وهي العروة الصيفية والشتوية والنيلية، ويصل إجمالي الإنتاج إلى 7.5 مليون طن كل عام.
 

تم نسخ الرابط