رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاطف عبداللطيف رئيسا للجنة تحكيم الجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

 عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

وقع إختيار إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب علي الفنان والخبير السياحي الدكتور عاطف عبد اللطيف ليترأس لجنة تحكيم الجائزة الخضراء في  نسختها الثانية .


الجائزة يخصصها المهرجان لأفضل فيلم مشارك في مسابقاته  ويدعم فكرة البيئة والمناخ .


يقول الدكتور عاطف عبد اللطيف : أن الجائزة تحمل أبعادا إنسانية ومجتمعية سامية الهدف منها الحفاظ علي البيئة والمناخ من حولنا حتي نضمن لأنفسنا حياة سليمة خالية من التلوث وهو دور مهم تلعبه الفنون بشكل عام 
وأضاف: السينما  تعد من أهم الألوان الفنية التي تؤثر في المشاهد فهو يتفاعل مع مايشاهده علي الشاشة بصورة سريعة من هنا تأتي أهمية هذه الجائزة والتشجيع علي إنتاج أفلام تنشر الوعي البيئي بين الجمهور .


ومن جانبه قال الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان: أن المهرجان يسعي جاهدا الي تبني العديد من الأهداف والمبادرات المجتمعية والإنسانية من خلال أفلامه ومسابقاته وندواته وورش العمل المخصصة لصناعة الأفلام .


وذكر "الحجار "أن الجائزة الخضراء واحدة من هذه المبادرات وأطلقها المهرجان بالتزامن مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي COP 27 في العام 2022 .


موضحا أن هناك العديد من المبادرات ستتضمنها الدورات المقبلة من المهرجان.

يشار الي أن المهرجان يقام خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر .

تم نسخ الرابط