رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعادة طرحها بأسعار جديدة

مصير أصحاب الشقق المتخلفين عن سداد الأقساط بطروحات الإسكان| إجراء عاجل من الحكومة

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

سحبت الحكومة، 3126 وحدة سكنية كانت خصصتها لحاجزيها سابقًا، وذلك لعدم سداد المستحقات والأقساط المطلوبة، على أن ُجرى إعادة توزيع هذه الوحدات على مواطنين يستحقونها.

سحب الشقق من المتخلفين عن دفع الأقساط بطروحات الإسكان 

وقال مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة، سحبت الوحدات ممن تخلفوا عن دفع الأقساط والمستحقات المالية المطلوبة في توقيتاتها المحددة، لافتًا إلى أنها مستمرة في هذا الإجراء لتحقيق العدالة في توزيع الشقق على مستحقيها. 

سحب الشقق من تخلفوا عن دفع قسطين متتاليين أو أكثر 

وأشار إلى أن الوزارة كانت تسحب الشقق ممن تخلفوا عن دفع الأقساط بعد قسطين متتاليين، منوهًا أن كل كراسات الشروط لطروحات الوزارة تنص على ذلك فيما تعتبر كراسة الشروط جزء من العقد المبرم بين الوزارة والمنتفع، إلا أنه في بعض المناطق لم تسحب الحكومة الشقق ممن تخلفوا عن دفع الأقساط، مما جعلها تتراكم لفترات طويلة.

طرح الوحدات المسحوبة بأسعار جديدة

وأكد المصدر أن الوحدات المسحوبة في مناطق مختلفة، موضحًا أن الحكومة  تتحرك في هذا الملف بشكل جاد، كاشفًا أن كل من تخلف دفع الأقساط الخاصة بالوحدات والأراضي التي خُصصت له  سيُجرى سحبها وإعادة طرحها مرة أخرى أمام المواطنين المستحقين لها. 

وبيّن أن الوحدات المسحوبة من المتخلفين عن دفع مستحقاتها المالية، سيُجرى طرحها بأسعار جديدة تتماشى مع الأسعار الحالية. 

مصير كل المتخلفين عن دفع الأقساط 

وأكد بأن مصير كل المتخلفين عن دفع الأقساط والمستحقات في مواعيدها المقررة، يتعرض لسحب الوحدة أو قطعة الأرض منه وإعادة طرحها لغيره، فيما يسترد أصحاب الوحدات المسحوبة مستحقاتهم من البنك بعد سحب الوحدة، أو قطعة الأرض.  

تم نسخ الرابط